في عيد ميلاده.. كيف تسبب عمرو دياب في تأخر نجومية محمد محي؟

محمد محي
محمد محي

يحتفل اليوم الفنان محمد محي، بعيد ميلاده الـ52، فهو من مواليد 1 يونيو 1970.

- صنع محمد محي، لنفسه اسما مميزا بعد تقديمه الكثير من الأغاني الحزينة التي عبرت عن مشاعر الفراق والإحباط والندم على ما فات.

- بدأ مشواره الفني عام 1990، ودعمه الموزع والملحن حميد الشاعري، وقدم 10 ألبومات غنائية، منها صورة ودمعة، مظلوم، أنا حبيت.

- ولد محمد محي، بشارع جسر البحر في حي الساحل بشبرا شجعته والدته على الغناء واقتحام مجال الفن في الحفلات المدرسية والجامعات أتم، حفظ القرآن الكريم، وأتقن ترتيله على يد شيوخ من شبرا، والتحق بمدرسة راهبات، تخرج من كلية السياحة والفنادق ودرس بمعهد الموسيقى العربية وقرر عقب تخرجه احتراف الغناء.

- لم يتزوج محمد محيي حتى الآن بسبب انشغاله بعائلته.

- تسبب الفنان عمرو دياب، في تأخر نجوميته، وذلك بعدما أجرى اتفاق مع شركة شهيرة، منذ عام 1986، وكانت الشركة وقتها بصدد إنتاج البوم "ميال"، لعمرو دياب، واخذت تؤجل مشروع محي أكثر من مرة إلى ان قرر عدم الاستمرار معها.

- قدم العديد من المواهب الغنائية والموسيقية من خلال أعماله التي شاركوه فيها وهم عصام كاريكا، محمد طلعت، مصطفى كامل، شيرين التي كانت بدايتها معه في ألبوم "صورة ودمعة" من خلال أغنية “بحبك”، وعبد العزيز عمار، رومينيا، أشرف امين، الموزع فهد. أغنية "إنتي بتحبي الزعل" كشف أن الأغنية طلبها من المؤلف عنتر هلال، إذ كان يحب وقتها فتاة "نكدية"، جدًا، وكثيرًا ما كان ينشب الخلاف بينهما.