لأصحاب البشرة الدهنية.. أسهل طريقة للتخلص من لمعان البشرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعاني الفتيات ذوات البشرة الدهنية من مشكلة لمعان البشرة في فصل الصيف وينتج ذلك نتيجة الإفرازات الدهنية التي تنتجها البشرة الدهنية في فصل الصيف بشكل كبير، وهناك بعض الطرق البسيطة لعلاج تلك المشكلة. 

تقول هيلاري إي بالدوين، طبيبة الأمراض الجلدية في بروكلين، نيويورك أن العرق الزائد سبب في لمعان البشرة بشكل، وتنصح هيلاري ذوات البشرة الدهنية الذين يعانون من مشكلة لمعان البشرة، بضرورة الابتعاد عن المنتجات التي تمنع إفراز البشرة للدهون، لأن تلك المنتجات قد تكون سبب في ظهورعلامات التجعيد المبكرة. 

وفي ذات الوقت تنصح هيلاري الفتيات باستخدام المرطبات المناسبة لذوات البشرة الدهنية، مع الحرص على تطبيق الماسكات الطبيعية الخالية من الزيوت على بشرتك مرتين اسبوعيا ويفضل ومن أمثلة هذه الماسكات ماسك الزبادي وماسك القهوة، ووتنصح هيلاري باستخدام واقي للشمس مناسب لذوات البشرة الدهنية خالي من الزيوت، وذلك بحسب موقع  goodhousekeeping. 

وتنصح هيلاري بضرورة الابتعاد عن استخدام الكريمات الثقيلة أثناء الليل، مع الحرص على استخدام غسول يتناسب مع بشرتك، ويفضل أن يكون الغسول مناسب للبشرة الدهنية، ولا يحتوي على مكونات كيميائية، لضمان علاج ألأزمة الحرص على عدم التعرض للشمس بشكل مباشر، وذلك لمنع التعرق وزيادة إفراز البشرة لزيوتها وتفاقم مشكلة لمعان البشرة.    

يعتبر التقشيرخطوة ضرورية للحفاظ على نضارة البشرة الدهنية، فهو يخلّصها من الغبار، وآثار الماكياج، والإفرازات المكدّسة في مسامها الواسعة، لذلك عليك أن تحرصي على تقشير بشرتكِ مرة أسبوعياً باستعمال مقشّر غني بحمض الجليكوليك أو استعيني بالخلطات الطبيعيّة المخصصة لتقشير البشرة الدهنية، والحرص على استخدام الثلج لغلق المسام الواسعة، ويمكن استخدام  استبدالة بماسك ماء الورد. 

إقرأ ايضا| لجمال جسدك.. كيفية التخلص من حب الشباب