فيديو وصور.. هل يكتب بدر بانون الفصل الأخير في حكايته مع الأهلي

بدر بانون
بدر بانون

شهدت الساعات الماضية هجوما كبيرا من جماهير النادي الأهلي عقب موقفه الأخير بعد نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا 2022 والذي خسره الأهلي أمام الوداد المغربي .

وكان بانون توجه إلي غرف ملابس فريق الواد من أجل تهنئتهم على تتويجهم باللقب القاري وظهر بانون بعد نهاية المباراة وهو يقدم التهاني للاعبي الوداد وهو ما أغضب جماهير الأهلي .

وخرجت الجماهير علي وسائل التواصل الإجتماعي من أجل المطالبه برحيل اللاعب عن النادي بعد موقفه الاخير بذهلابه لغرفة ملابس لاعبي الوداد وتهنئتهم بالفوز بعد خساره المارد الأحمر .

ولم يعد الموقف الأخير هو الموقف الوحيد بين اللاعب وجماهير الأهلي حيث سبق لبانون وأن ظهر حزينا عقب تسجيل الأهلي هدف التعادل أمام الرجاء المغربي ناديه السابق ضمن منافسات اياب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا حيث قام قبل المباراة بتقديم بقاة من الورود لجمهور ناديه السابق.

وشهدت الفترة الأخير غياب اللاعب  عن المشاركة مع الأهلى منذ إصابته بفيروس كورونا خلال تواجده مع منتخب المغرب فى أمم أفريقيا.

وفي نفس السياق رغم خسارة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد، في المباراة التي أقيمت  على مركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء المغربية، إلا أن البعض يطرح سؤالا وهو هل يشارك الأهلي في مونديال الأندية المقبل رغم الخسارة.

واستعاد البعض تقارير ورغبة من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، الجهة المنظمة لكأس العالم للأندية، أعلن فيها عن خطة لتغيير نظام البطولة، ورفع عدد المشاركين فيها إلى 24 فريقا بدلا من 7، على أن تقام النسخة الأولى في الصين عام 2021 ولكن حالت أزمة كورونا دون تنفيذ المخطط وتعرضت البطولة السابقة لأزمة حتى تم إقامتها في الإمارات.

وبموجب خطة تغيير نظام البطولة حسب رغبة فيفا، ستشارك 8 أندية من أوروبا، و6 من أمريكا الجنوبية، و3 من أفريقيا، ومثلها من أمريكا الشمالية والوسطى، بجانب مقعدين ونصف لأندية آسيا، ونصف مقعد لأوقيانوسيا.

ومنذ التغيرات التي تسبب بها كورونا، وتأثيرها على جدول المباريات في مختلف البطولات حول العالم، تقرر تأجيل العمل بالنظام الجديد لتقام النسخة الماضية في الإمارات بالشكل المعتاد، بمشاركة أبطال القارات الـ6، بجانب الجزيرة بطل الدولة المضيفة.

وأظهرت تقارير ومصادر أن فيفا يعاني من الأساس لإقامة النسخة الجديدة من كأس العالم للأندية ولا يوجد لدى الفيفا حتى الآن أي تصور واضح حول مكان أو موعد إقامة النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية، وما إذا كان سيتم تطبيق النظام المذكور أو العمل بالنظام القديم مجددا أم ستعاني البطولة من الأساس ويتم تأجيلها وربما إلغاءها.

وتكمن الأزمة في ظل إقامة النسخة المقبلة من كأس العالم للمنتخبات في الشتاء لأول مرة في تاريخ البطولة، حيث تستضيف قطر مونديال 2022 بين شهري نوفمبر وديسمبر من العام الحالي وهو نفس الموعد الذي يقام فيه مونديال الأندية فضلا عن ازدحام الأجندة الدولية بمباريات تصفيات أوروبا وأفريقيا وبطولات الأندية.

وفي ظل هذه الصعوبات فإن تجميد المقترح السابق بزيادة عدد أندية المونديال هو الأقرب الفترة الحالية وسيتم العمل بالنظام القديم حتى إشعار آخر.

موسيماني يسافر المغرب للمشاركة في دورة الفيفا