«الأرصاد»: أخدود بارد يساهم في انخفاض الحرارة وتحسن الأحوال الجوية| صور

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشف خبراء الأرصاد الجوية عن تقدم أخدود علوي بارد نجو البلاد وإن كان بدرجات تبريد ضعيفة ولكنه سيعمل على تحسن الأحوال الجوية لشمال ووسط البلاد خلال الساعات القادمة خاصة مع تراجع للمنخفض السودانى باتجاه جنوب البلاد.

وأضاف خبراء الأرصاد الجوية أن أجواء لطيفة متوقع أن يشهدها شمال ووسط البلاد حتى أماكن من وسط الصعيد خلال ساعات الليل وحتى الساعات الأولى من الصباح .

ويتوقع خبراء الأرصاد أن يتقدم هذا المنخفض العلوى البارد أكثر باتجاه شمال البلاد وتتحسن درجات تبريده لتصبح ما بين - 10 إلى - 15 وربما نرى منه بعض الأمطار المتفرقة لأماكن من شمال البلاد كما يشير  النموذج الأوروبى. 

وأكد الخبراء أنه أيضا يعمل هذا المنخفض على تحسن وانخفاض على درجات الحرارة لتعود حول معدلاتها الطبيعية فى مثل هذا الوقت من العام وتنكسر هذه الموجة الشديدة الحرارة

وتشهد البلاد غدًا الخميس استقرارًا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، وسط انكسار نسبي للموجة شديدة الحرارة التي شهدتها البلاد على مدار الأيام الماضية.

ويتوقع الخبراء أن الطقس غدًا يظل حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشرقية وشمال الصعيد مائل للحرارة على السواحل الغربية شديد الحرارة جنوب سيناء وجنوب البلاد.

بينما تكون حالة الطقس غدًا ليلًا لطيف على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، معتدل على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

ويشهد الطقس غدًا نشاط رياح على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وعن الظواهر الجويه المصاحبة لطقس غداً تنشط الشبورة  المائية الخفيفة صباحا على بعض الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية.

وعن درجات الحرارة المتوقعة خلال الطقس غدًا بمختلف المناطق كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحرى 35 للعظمى والصغرى 21 درجة

السواحل الشمالية 28 للعظمى والصغرى 20 درجة
 
شمال الصعيد 35 للعظمى و 22 للصغرى

جنوب سيناء 35 للعظمى و 26 للصغرى

جنوب الصعيد 39 للعظمى و 25 للصغرى
 

 

إقرأ أيضا: حل لغز انخفاض سطوع نجم «منكب الجوزاء»