محافظ الدقهلية: جهود الوحدات المحلية للمراكز والمدن مستمرة لرفع كفاءة الشوارع

 رفع كفاءة الشوارع وضبط الأسواق بالدقهلية
رفع كفاءة الشوارع وضبط الأسواق بالدقهلية

كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية ، رحاب المزين رئيس مركز المنصورة لمتابعة أعمال تطوير وتجميل مداخل المدينة في إطار خطة التطوير والتجميل التي يتم تنفيذها في نطاق مركز المنصورة والمنطقة المركزية بالدقهلية .

ومن جانبها قالت رئيس المركز انه تنفيذا لتكليفات محافظ الدقهلية فقد تم متابعة أعمال فريق العمل الميداني للدهانات والتجميل بطريق دمياط الشرقي من أول قطاع مركز ومدينة المنصورة (الوحدة المحلية بالبرامون) وذلك ضمن أعمال التجميل المستهدفة بنطاق المركز لتحسين الصورة البصرية للمواطن في عواصم المحافظات وعلي الطرق العامة بهدف الارتقاء بالشكل الجمالي للمنصورة عاصمة الدقهلية .

اقرأ أيضا| ذبحتهم أمهم.. والد أطفال الدقهلية عقب تشييع جنازتهم: ادعوا لأم أولادي بالرحمة

وفى هذا الصدد أكد " مختار" أن جهود اجهزة الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء كل في نطاقه مستمرة للعمل علي تنفيذ خطة المحافظة لرفع كفاءة المداخل والمخارج للمدن والشوارع والميادين علي مستوي المحافظة وذلك حرصا على المظهر الحضاري والجمالي للمدن والأحياء والقرى بنطاق المحافظة.


وعلى جانب آخر أكد الدكتور أيمن أنه لن يسمح بالفساد خاصة في الأسواق ومحلات بيع كافة أنواع السلع لتوفير الاحتياجات اليومية للمواطنين مشيرا لتكثيف الحملات لضبط الأسعار ومنع الغش التجاري والاحتكار .

وأوضح محافظ الدقهلية أنه يتابع يوميا نتائج الحملات التموينية التي يتم تنفيذها بنطاق مراكز ومدن المحافظة بتعاون الوحدات المحلية مع قطاعات التموين ومباحث التموين والصحة والطب البيطري والبيئة .


وأضاف أن الحملات التموينية التي تم تنفيذها علي المخابز والمحلات ومنافذ بيع السلع الغذائية والتموينية والأسواق أسفرت عن تحرير 54 محضرا في مجال المخابز والأسواق والمحلات بعدد من مراكز ومدن المحافظة.. وقرر "مختار" إحالة كافة المحاضر المحررة للنيابة العامة لإعمال شئونها.

جاءت تصريحات محافظ الدقهلية بعد إطلاعه علي التقرير الذي عرضه المحاسب السيد دايره وكيل وزارة التموين بالدقهلية بشان حملات التفتيش والرقابة التموينية التي تم تنفيذها بعدد من مراكز المحافظة.

ووجه"مختار" لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين ومتابعة تصرفات النيابة في المحاضر المشار إليها.

ومن جانبه أوضح السيد دايرة وكيل وزارة التموين أن حملات المرور شملت مراكز ومدن ميت غمر والسنبلاوين وجمصه وان المحاضر التي تم تحريرها كانت عبارة عن 4 محاضر نقص وزن لرغيف الخبز و2 محضر عدم مطابقة مواصفات و1محضر عدم وجود قائمة و 19 محضر عدم إعلان عن الأسعار  و7 محاضر عدم حمل شهادة صحية و7 محاضر بيع بأزيد من السعر و8 محاضر لحماية المستهلك و2 محضر ذبح خارج السلخانة و2 محضر عدم وجود فواتير و1 استخدام أسطوانات غاز في غير الغرض المخصص  وتم التحفظ على 1طن  نخالة و600كيلو جرام علف وعدد من أسطوانات الغاز المنزلية..وأشار وكيل الوزارة لاستمرار الحملات من خلال المديرية لمتابعة المخابز وضبط الأسواق علي مستوي المحافظة. 

وأكد محافظ الدقهلية على تكثيف حملات الرقابة التموينية بنطاق المحافظة بالتعاون والتنسيق التام فيما بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديريات التموين ، والصحة، والطب البيطرى  وجهاز حماية المستهلك ومباحث التموين وذلك حرصا على صحة وسلامة المواطنين وكذا توفير مطالب واحتياجات المواطنين من السلع والمواد التموينية والتصدي لجميع أنواع المخالفات وتطبيق القانون بكل الحسم والحزم حيال المخالفين.


يأتي ذلك وفق إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة تلبية مطالب واحتياجات المواطنين في كافة القطاعات الخدمية ، وتنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في مقدمتها خدمات النظافة وتجميل الشوارع والميادين ، وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

 رفع كفاءة الشوارع وضبط الأسواق بالدقهلية

 رفع كفاءة الشوارع وضبط الأسواق بالدقهلية

 رفع كفاءة الشوارع وضبط الأسواق بالدقهلية