وكيل زراعة المنيا يبحث التوسع في المحاصيل الصيفية وعملية توريد القمح

وكيل زراعة المنيا يبحث التوسع في المحاصيل الصيفية وعملية توريد القمح
وكيل زراعة المنيا يبحث التوسع في المحاصيل الصيفية وعملية توريد القمح

عقد المهندس إسماعيل رضوان وكيل وزارة الزراعة بالمنيا، اجتماعا حضره مدير عام الشؤون الزراعية ومدير شؤون التعاون ومدير الإرشاد ومدير الإدارات الزراعية والتعاون الزراعي والمتابعة الميدانية والرقابة والارشاد الزراعي بالمراكز، لمتابعة أعمال توريد الأقماح بالشون والصوامع والمطاحن للوقوف على عمليات التوريد لتكثيف الجهود للوصول إلى أعلى بيان من التوريد وتحقيق المستهدف من الأقماح حفاظا على الأمن الغذائى فى ظل الاضطرابات الجارية حاليا في العالم والحرب الروسية الأوكرانية والصراعات على الغذاء الرئيسى للعالم.

اقرأ أيضا:- غداً .. انطلاق فعاليات الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية بشرم الشيخ

ومن جانبه قال المهندس إسماعيل رضوان، إن ذلك الاجتماع يأتي فى إطار اهتمام الدولة بالأمن الغذائي والحفاظ على كل حبة قمح تتحول إلى رغيف خبز مدعم للمواطنين وتأكيدا لتعليمات السيد القصير وزير الزراعة وتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا لمتابعه عمليات توريد القمح بالشون والصوامع والمطاحن .

وأضاف وكيل وزارة الزراعة بالمنيا، أنه يتم مطابقة توريد الأقماح مع الحصر الفعلي لمحاسبة المقصرين الذين لم يقوموا بتوريد أقماحهم وكذا التأكيد على عدم التعديات على الأراضي الزراعية واتخاذ الإجراءات القانونية ضد  المخالفين وحرمانهم من الدعم المقدم لهم من الأسمدة وكارت الإصلاح.

 

وأوضح المهندس إسماعيل رضوان، أنه تم تشكيل فرق من المكافحة لمتابعة أي ظهور علامات لدودة الحشد الخريفى وذلك نظراً لمخاطرها على المحاصيل الزراعية .

 

وقال إن هناك متابعة للحقول الإرشادية من خلال الإرشاد الزراعى بالمراكز وكذلك متابعة العقود التى تتم الاتفاق عليها للمحاصيل الزيتية فول الصويا وعباد الشمس لاهتمام الدولة لسد الفجوة من الاستهلاك وكذا التعاقد على الذرة الشامية الصفراء لتوفير الأعلاف للثروة الحيوانية.