« تاج الدين» يكشف عن عدد حالات كورونا في مصر | فيديو

الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة
الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، عن عدد الحالات المصابة بـ فيروس كورونا في مصر حيث أكد أنه منخفض جدا ، مشيراً الى أن الحالات المصابة لا تماثل أعداد الإصابات في أي مرحلة سابقة من موجات كورونا السابقة .

اقرأ أيضا| خبير تعليمي تُقدم روشتة ليلة الامتحان لطلاب الثانوية العامة 

وأضاف "محمد عوض تاج الدين " في مداخلة هاتفية في برنامج " اليوم " المذاع على قناة " DMC " اليوم الثلاثاء ، أن أعراض كورونا على المصابين في الفترة الحالية بسيطة واقل بكثير من الموجات السابقة للإصابة بفيروس كورونا .

وأشار"مستشار رئيس الجمهورية للصحة" الى أن فيروس كورونا مازال متواجد على مستوى العالم  ويجب أن نستمر في اتباع الإجراءات الاحترازية والحصول على اللقاح"، مضيفا:" ربنا كرم مصر  بتواجد وفرة في اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا".

 وعلى جانب آخر ، وافقت هيئة الغذاء والدواء في الفلبين، على استخدام لقاح "موديرنا" المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و11 عاما، وذلك حسبما ذكرت وزارة الصحة اليوم الثلاثاء.

وأشارت الوزارة -حسبما نقلت قناة (إيه بي إس-سي بي إن) الفلبينية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية- إلى أن الهيئة قامت بتعديل إذن استخدام لقاح "موديرنا" في حالات الطواريء ليشمل الفئة العمرية المذكورة في 20 مايو الجاري.

وكانت هيئة الغذاء والدواء قد وافقت في وقت سابق على استخدام لقاح "فايزر" المعاد صياغته للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عاما ولقاح "سينوفاك" للأعمار من 6 سنوات فيما فوق.

وعلى صعيد آخر، أعلنت وزارة الصحة الفلبينية اليوم أنه تم تسجيل خمس حالات إصابة جديدة بمتحور أوميكرون (بي إيه 2) في ولاية "فيساياس الغربية"، ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات بهذا المتحور في جميع أنحاء البلاد إلى 22 حالة.

ونقلت قناة (إيه بي إس-سي بي إن) الفلبينية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية عن بيفرلي هو مديرة مكتب الوقاية من الأمراض ومكافحتها ومكتب تعزيز الصحة قولها "إن اثنين من المرضى من الحالات المحلية التي تم تطعيمها بالكامل".

وأضافت أن المرضى الثلاثة المتبقين هم من الفلبينيين العائدين من الخارج وقد تم تطعيمهم أيضا بشكل كامل ولديهم سجل سفر من الولايات المتحدة.