حلويات اليوم.. أسهل طريقة لإعداد الكيك بالبندق في المنزل

الكيك بالبندق
الكيك بالبندق

من منا لا يعشق الكيك، فهي من الحلويات الخفيفة والمميزة التي يعشقها الصغير والكبير، وفي هذا السياق نقدم أسهل طريقة لإعداد الكيك بالبندق في البيت، التي يمكن إعدادها في المنزل، وإليك طرية إعدادات حلويات اليوم وهي كيك بالبندق. 


مقادير الكيك بالبندق: 
كوب من الدقيق الأبيض 
6 ملاعق كبيرة من الكاكاو الخام.
 كوب من بندق مفروم خشن.
 2 كوب من السكر الناعم.
 كوب من الزيت. 
كوب ونصف من الحليب كامل الدسم . 
5 حبات من البيض. 
نصف ملعقة صغيرة فانيليا.
 2 ملعقة صغيرة من البيكنج بودر.
 ملعقة قرفة مطحونة.

اقرأ ايضا|حلويات اليوم| أسهل طريقة لإعداد البسبوسة بالقشطة والكاجو في المنزل
 خطوات تحضير الكيك بالبندق:
قومي بنخل الدقيق والبيكنج بودر والكاكاو في وعاء العجن، ثم قومي بفصل صفار البيض عن البياض واخفقي البياض في وعاء عميق، حتى يصبح كالكريمة. 

اقرأ ايضا|حلويات اليوم| أسهل طريقة لإعداد الدونتس بالكريمة في المنزل


ثم أخفقي الصفار والفانيليا والزيت والسكر في وعاء آخر، ثم أضيفي الحليب للصفار واخلطي جيدا. أضيفي الدقيق المنخول الى الخليط السابق، وقلبي بملعقة خشب. 


وأضيفي البندق المجروش وبياض البيض وقلبي بملعقة خشب، باتجاه واحد حتى  يخرج الهواء، صبي الخليط في صينية فرن مدهونة بالزبدة ومرشوش بالدقيق ، وإخبزي الكيك في الفرن على درجة حرارة 180 مئوية لمدة 25 – 30 دقيقة، واختبري النضج بعود شواء خشبي، وأتركي الكيك يبرد تماما، ثم يقدم. 

 

وينصح الخبراء الأمهات بضرورة إعداد الحلويات والأطعمة في المنزل، خصوصا في ظل أنتشار الأوبئة والأمراض المختلفة، فبهذه الطريقة تقل احتمالية إصابة الأطفال بالفيروسات المعدية مثل الإصابة بفيروس كورونا والأنفلونزا وغيرها من الفيروسات، وهناك العديد من وصفات الحلويات التي يمكن أعدادها في المنزل بطرق بسيطة. 

 

اقرأ ايضا|حلويات اليوم.. طريقة إعداء حلوى دبس الخروب