ضبط 72 من أصحاب الحيازات الزراعية لعدم توريد 265 طن قمح للشون بالبحيرة

ضبط  ٧٢  أصحاب حيازات زراعية لم يقوموا بتوريد ٢٦٥ طن قمح للشون بالبحيرة
ضبط  ٧٢  أصحاب حيازات زراعية لم يقوموا بتوريد ٢٦٥ طن قمح للشون بالبحيرة

تمكنت مديرية التموين بالبحيرة من ضبط ٧٢ فلاحًا وأصحاب حيازات زراعية لم يقوموا بتوريد ٢٦٥ طن قمح للشون والصوامع بمراكز أبو المطامير وأبو حمص؛ حيث تم تحرير محاضر لهم وأحيلوا للنيابة العامة التي باشرت التحقيق.

وكان اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، شدد على الالتزام بكافة القرارات والتوجيهات الخاصة بالقمح وتوريده ومنع تداوله إلا وفق الضوابط المقررة.

وشدد "آمنة"، على تكثيف الحملات اليومية والمتابعة المستمرة والمرور الميداني على الأراضي الزراعية المنزرعة بالقمح والتأكد من انتظام أعمال التوريد ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع للتحقق من جودة الأقماح الموردة، وكذا تكثيف الحملات الرقابية والتموينية على المخازن للتأكد من الإلتزام بكافة التعليمات والقضاء على السوق السوداء وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين. 

وتنفيذاً لتلك التوجيهات، أسفرت الحملات الرقابية التي نفذتها مديرية التموين بالبحيرة بقيادة محاسب  مجدي الخضر، بالإشتراك مع مباحث التموين ومن خلال حملة  لضبط حركة توريد الاقماح المحلية ومراجعة كشوف الحصر، حيث تم تحرير ٣٦ محضرًا بمركز أبو المطامير ضد أصحاب حيازات زراعية لم يقوموا بتوريد كميات بلغت ( ١٣٧.٥ طن) قمح.

وبمركز أبو حمص، تم تحرير ٣٦ محضرًا لبعض المزارعين الذين لم يقوموا بتوريد (١٢٧.٥) طن قمح للشون والصوامع.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين. 

اقرأ أيضا| ضبط 37.5 طن أرز تم تجميعه بغرض الإحتكار لدى أحد التجار بالبحيرة