ضبط لحوم مصنعة منتهية الصلاحية بأسوان 

ضبط 19 كجم من اللحوم المصنعة المنتهية الصلاحية بأسوان 
ضبط 19 كجم من اللحوم المصنعة المنتهية الصلاحية بأسوان 

تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان جهود مديرية الطب البيطرى التى إستهدفت تنظيم حملات دورية على أسواق الجزارة واللحوم والدواجن والأسماك والمطاعم بنطاق المحافظة من أجل الإطمئنان على سلامة المعروضات ومدى صلاحيتها للإستخدام الآدمى .
مشدداً على أهمية رصد أى مخالفات أولاً بأول من خلال الحملات المفاجئة ، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين بما يساهم فى توفير منتجات غذائية ذات جودة عالية .

ومن جانبه أوضح الدكتور أحمد صالح مدير عام الطب البيطرى بأسوان بأنه تنفيذاً لتوجيهات وزير الزراعة وإستصلاح الأراضى السيد القصير ومحافظ أسوان اللواء أشرف عطية ، وبإشراف من رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية.

وفى هذا الصدد  قام أطباء المجازر بالمديرية برئاسة الدكتور محمد حمدى بالإشتراك مع جهاز حماية المستهلك والجهات المعنية بتنفيذ حملة تفتيش مكبرة على محلات وثلاجات اللحوم المجمدة بنطاق منطقة السادات بمدينة أسوان .

لافتاً إلى أن الحملة نجحت فى ضبط 19 كجم من اللحوم المصنعة المخالفة حيث كانت قد شملت هذه المضبوطات عرض وبيع لحوم منتهية الصلاحية وغير صالحة للإستهلاك الآدمى ، وتم التحفظ على المضبوطات لحين صدور قرار النيابة المختصة بشأنها ، مع تحرير عدد محضر جنح أسوان أول ، وجارى إتخاذ اللازم حيال المتهمين بمعرفه النيابة المختصة .

يأتى ذلك فى إطار الجهود المتواصلة التى تبذلها الأجهزة المعنية بالمحافظة للتأكد من صلاحية السلع والمنتجات الغذائية ومطابقتها لمواصفات الجودة المطلوبة حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.
 

اقرأ أيضا | محافظ أسوان يشيد بحملة «لأنى رجل» الشبابية