مدبولي: سداد 40 مليار جنيه من المتأخرات للمصدرين ورجال الصناعة| فيديو

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن أفريقيا عانت ومازالت تعاني من بعض المشاكل الهيكلية الأساسية، التي تسببت في تأخر أفريقيا نوعا ما عن باقي العالم، مشيرا الى أن العالم أجمع يرى أن أفريقيا هي المستقبل، ولكن عملية التكامل الأفريقي بين دول أفريقيا لن تتم دون وجود بنية أساسية رابطة بين دول أفريقيا.

اقرأ أيضا|الحكومة تقف مع المستثمرين.. إزالة أي معوقات وإيحاد حلول فورية

 

وأضاف "مدبولي" خلال كلمتة اليوم الثلاثاء بمؤتمر "مصر تستطيع بالصناعة"، في نسخته السادسة، الذي تنظمه وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، ويعقد في العاصمة الإدارية الجديدة، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن التجارة البينية البالغة حاليًا 18% بالمقارنة بنحو 56% في الدول الآسيوية لن تزيد دون وجود شبكة طرق تربط بين دول أفريقيا وبعضها البعض، بالإضافة إلى وجود حركة تكامل مابين المطارات والموانئ في دول أفريقيا.

ومن ناحية اخري أوضح مدبولى إنه عندما تولى مسئولية الحكومة، كان هناك توجيه من الرئيس عبدالفتاح السيسي، بحل مشكلات المصدرين ورجال الصناعة في مصر، حيث وجدت الحكومة متأخرات منذ عام 2012، ولم يتم دفعها للمصانع المصرية من برنامج دعم الصادرات، فتدخلت لحل هذا الموضوع بمنتهي الجدية وتم تسديد ما يقرب من 40 مليار جنيه فى عام ونصف”.

  وأشار" "الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء " الى أنة بدون تلك المبالغ لم يكن باستطاعة المصانع والكيانات الصناعية فى مصر الصمود فى ظل جائحة كورونا.