خبير تعليمي تُقدم روشتة ليلة الامتحان لطلاب الثانوية العامة 

الدكتورة ولاء شبانة استشاري الصحة النفسية والخبير التعليمي
الدكتورة ولاء شبانة استشاري الصحة النفسية والخبير التعليمي

قالت الدكتورة ولاء شبانة، استشاري الصحة النفسية والخبير التعليمي، إن امتحانات الثانوية العامة في ظل هذه الظروف وأزمة فيروس كورونا أصبح أمر واقع وعلى الطلاب التعامل معه، مشيرة إلى أنه يجب على الطلاب الاهتمام بالحالة النفسية والابتعاد عن القلق والتوتر، والتفكير في المستقبل والدخول للجامعة.

اقرأ أيضا|طلاب أولى وثانية ثانوي عام يواصلون اختبارات الفرصة البديلة.. اليوم

ووجهت "شبانة"، خلال لقائها مع الإعلامي إبراهيم عثمان، ببرنامج "مساحة حرة"، التحية لطلاب الثانوية العامة على عدم وجود أي حالة اعتذار، قائلة: "انتوا قدها وكل واحد هياخد على قدر مجهوده، اللي حصلته على مدار سنة مش هيروح، ولازم النوم بدري بحد أقصى الساعة 10 مساء، والتوجه للجان بهدوء لأن الراحة النفسية أهم شئ قبل دخول الامتحان". 

وتابعت: “مفيش حاجة في أيدينا ولا السهر الزيادة هيعوض تعب السنة”، مطالبة الأمهات بعدم القلق والتماسك أمام الأولاد، مؤكدة أن تعقيم ونظافة اللجان لم نقوم به في منزلنا، والوزارة بذلت كل الجهد".

وقدمت مجموعة من النصائح للطلاب قبل البدء في حل الامتحان قائلة: "لازم نقرأ الامتحان بهدوء ونختار الأسئلة لو في اختيار، وترك موضوع التعبير للنهاية مع الاهتمام بتخصيص وقت كافي له، مع تحديد الأسئلة التي تم الإجابة عليها، ومراجعة ورقة الإجابة كلها قبل تسليمها".