وزير الانتاج الحربي: توقيع اتفاقية لتصنيع مادة لتحلية مياه الصرف الصحي بالمحطات

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

أكد المهندس محمد محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربى أن بنهاية مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة، سيتم توقيع اتفاقية لإنتاج  مادة خاصة لتحلية الماء الصرف الصحي

وأضاف مرسي خلال الجلسة الثانية من مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة تحت عنوان "الصناعة الخضراء .. الطريق إلى cop27 " بمؤتمر مصر تستطيع   أن هذه المادة ضرورة في كافة محطات الصرف الصحي حيث انتاجاتها بمصر يوفر ٣٠ ٪ من تكلفة استيرادها من الخارج مشيرا إلى أن هذه المادة يتم تصنيعها في مصانع الكيماويات الوسيطة والانتاج الحربي

وقد بدأت منذ قليل الجلسة الثانية من مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة تحت عنوان "الصناعة الخضراء .. الطريق إلى cop27 " حيث يعقد المؤتمر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويشارك في الجلسة كلا من وزير الدولة للإنتاج الحربي محمد أحمد مرسي ووزير البترول دكتور طارق الملا ووزيرة البيئة ياسمين فؤاد وعدد من خبراء مصر المشاركين في مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة.

وانطلق مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة وذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور دكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وبحضور وزراء الهجرة والصناعة والتجارة والإنتاج الحربي والنقل وقطاع الأعمال والبترول والبيئة، والزراعة والتخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي والٌإسكان.

اقرأ أيضا | رئيس الوزراء: سددنا ما يقرب من 40 مليار جنيه متأخرات في دعم الصادارات

وينظم مؤتمر «مصر تستطيع بالصناعة» بالتعاون بين وزارات الهجرة والتجارة والصناعة والإنتاج الحربي وقطاع الأعمال، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، في الفترة من 31 مايو إلى 1 يونيو 2022.

ونظمت وزارة الهجرة أمس، زيارة إلى المنطقة الاقتصادية بقناة السويس، وذلك لمجموعة من خبراء مؤتمر «مصر تستطيع بالصناعة» وذلك قبل انطلاق المؤتمر رسميا اليوم.