بحث سبل التعاون بين غرفتى «الإسكندرية» و «بولندا»

"غرفة الإسكندرية" تستقبل رئيس غرفة بولندا لبحث سبل التعاون بين الجانين
"غرفة الإسكندرية" تستقبل رئيس غرفة بولندا لبحث سبل التعاون بين الجانين



استقبلت الغرفة التجارية بالإسكندرية، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية البولندية، يانوش ويسنيوسكي، وممثل شركة المحاماة البولندية جاسيك بينياك، وذلك لبحث سبل التعاون بين الطرفين.
وخلال اللقاء تم توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الطرفين، بهدف زيادة العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الطرفين، وتنظيم لقاءات مشتركة، ووفود تجارية متبادلة لتنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الطرفين
ومن جانبه، قدم أحمد حسن نائب رئيس غرفة الإسكندرية ، نبذة عن تاريخ غرفة الإسكندرية، ودورها منذ إنشائها ، مشيرًا إلى أن الغرفة ستحتفل بمرور 100 عامًا على إنشائها خلال عام 2022، في احتفالية رسمية ، مؤكدا على ضرورة العمل بين الجانبين المصري والبولندي على زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، خاصة وأنه وصل في عام 2021 إلى يزيد عن 700 مليون دولار، ما يعد ذلك مؤشر إيجابي للعمل على زيادة هذا الرقم، وتعزيز التعاون بين الجانبين.
وأشار نائب رئيس الغرفة إلى أهمية العمل المشترك بين الجانبين والتعاون خاصة في ظل تلك الفترة الصعبة التي يمر بها العالم نتيجة جائحة كورونا، والحرب الأوكرانية الروسية، ما نتج عنهما تداعيات غير مسبوقة، كتباطؤ نمو الاقتصاد العالمي، وعدم استقرار سلاسل الإمداد، وارتفاع معدلات التضحم.
و أشار الى أنه من الضروري أن يعمل ممثلي القطاع الخاص على خلق شراكات واستثمارات جديدة بين مصر وبولندا، لاستغلال الفرص الهائلة الممكنة بين الطرفين.
من جانب آخر أوضح رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية البولندية، يانوش ويسنيوسكي، أن تلك الزيارة سيكون لها تأثير إيجابي على تعزيز العلاقات الثنائية بين الطرفين المصري والبولندي، على المستوى الاقتصادي.
وأكد أنه من الممكن التعاون بين مصر وبولندا في مجال المياه، فبولندا تمتلك تجارب وخبرات كبيرة في ذلك المجال، كما يمكن التعاون في مجال السياحة والآثار، فمصر تمثل واجهة سياحية هامة للسائحين البولنديين.
جاء ذلك بحضور أعضاء مجلس إدارة الغرفة المهندس شريف الجزيري و محمود مرعي و أشرف أبو إسماعيل، و البديوي السيد، و بسنت قاسم مستشار غرفة الإسكندرية للعلاقات الخارجية.

اقرا ايضا / إنشاء محطة طاقة شمسية بهندسة الإسكندرية