حقوق الانسان: ضرورة الإعتدال فى التوقعات من نتائج الحوار الوطنى

عصام شيحه رئيس المنطمة المصرية لحقوق الانسان
عصام شيحه رئيس المنطمة المصرية لحقوق الانسان

أكد عصام شيحه رئيس المنطمة المصرية لحقوق الانسان، انه يجب الإعتدال فى التوقعات من النتائج المتوقعة من الحوار الوطنى؛ لأن رفع سقف التوقعات يؤدى إلى الإحباط فى عدم تحققها.

وأضاف رئيس المنطمة المصرية لحقوق الانسان، أن أهم المبادئ التى يجب أن يتصدر النقاش حولها جدول الحوار الوطنى متمثل  فى رؤية مستقبلية لجعل مصر أحد مراكز الإنتاج للعالم وحلقة مهمة فى سلاسل التوريد، استمرار مشروعات التنمية  فى جميع المحافظات ، وعدالة توزيع الأعباء، بالإضافة إلى تعظيم موقع مصر كمنطقة لوجستية، والتوسع فى صناعات كثيفة العمالة لتوفير فرص عمل.

فضلآ عن وضع سبعة مجالات على قائمة أولويات مصر وهى؛ الطاقة بكافة أنواعها، تكنولوجيا المعلومات، تصنيع الأجهزة المنزلية، تجارة الخدمات واللوجستيات، تصنيع الملابس الجاهزة، التصنيع الزراعى، وتصنيع أشباه الموصل.

اقرأ أيضا|حقوق الانسان: مبادرة الحوار الوطني إنجاز كبير يحسب للقيادة السياسية

وقد أكد رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، أن الحوار الوطني يعمل على إشراك كافة أبناء الوطن، لذلك قامت المنظمة بتنظيم المائدة المستديرة لتضم نخبة واسعة تمثل كافة أطياف المجتمع المصري.

وأوضح رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، أثناء كلمته بالمؤتمر، أن دعوة الحوار الوطني قد جاءت على نفس الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، حيث أن كلاهما سعى إلى بناء جمهورية جديدة تسمح بإعطاء فرص للجميع بما يخدم في تحقيق التنمية المستدامة.

ونوه شيحة، إلى أن المنظمة تسعى جاهدة وتتطلع بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني والنقابات والأحزاب أن تتواصل لمجموعة من التوصيات تساهم في نجاح فكرة الحوار الوطنى.