محافظ البحر الأحمر: تطوير طريق المطار بالكامل بطول 12 كيلومتر

 اللواء عمرو حنفي
اللواء عمرو حنفي

قال اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، إن المحافظة تقوم بتطوير طريق المطار بالكامل الذي يزيد طوله عن 12 كيلومتر، والممشى السياحي الذي يصل طول لـ6.5 كيلو متر.

اقرأ أيضا| محافظ البحر الأحمر يتابع تطوير الممشي السياحي وطريق المطار بالغردقة

وتابع محافظ البحر الأحمر، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الغزيري، ببرنامج "الحقيقة" أن المحافظة تعمل على إنشاء حلقة السمك بمستوى عالمي، ويتم العمل على تطوير الشواطئ العامة، وإنشاء شواطئ جديدة، مشيرًا إلى أن كافة هذه المشروعات ستفتتح خلال الأسابيع المقبلة بإذن الله.

ولفت إلى أن هناك حالة من عدم التزام التجار في بيع الأسعار، ولذلك قامت المحافظة بالتعامل بشدة مع هذا الأمر، مشيرًا إلى أن التاجر يقوم بشراء كيلو الطماطم بـ8 جنيهات ويبيعه بـ14 جنيها، لافتَا إلى أن هذا الهامش من الربح غير عادل، ويدل على الجشع، ولذلك تم تحرير أكثر من 40 محضرًا ضد التجار.

وعلى جانب آخر ، استعرض اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر ، عصر اليوم ، الموقف التنفيذي لتطوير الممشي السياحي وحلقة السمك وطريق المطار بمدينة الغردقة ، جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بديوان عام المحافظة بحضور اللواء محمد بنداري السكرتير العام ، و العميد تامر سمير رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ ، واللواء ايهاب رأفت رئيس مدينة الغردقة ، وبعض القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.


خلال الاجتماع أكد المحافظ علي سرعة الانتهاء من جميع أعمال رفع الكفاءة و التطوير بطريق المطار و الممشي السياحي وحلقة السمك والشاطئ العام رقم ٤ ، وشارع الكهف ، موجهاً بوضع برنامج بفترة زمنية محددة لكي يتم الانتهاء من تلك الأعمال.

ومن جانبه أكد المحافظ علي ضرورة التنسيق المستمر بين مجلس المدينة وكافة الجهات المعنية ، والمرور المستمر علي كافة المشروعات السابقة ومتابعة الجداول الزمنية أسبوعياً للوقوف علي مدي جدية التنفيذ والانتهاء منها في الأوقات المحددة ، مع مراعاة الإلتزام بمعايير الكفاءة والجودة العالية .

كما شدد المحافظ علي سرعة استكمال ما تم تنفيذه من أعمال التطوير بالممشي السياحي لكي يظهر بالشكل الجمالي اللائق بالمحافظة الساحلية كونها أحد أهم المقاصد السياحية العالمية .

وفي سياق متصل أصدر المحافظ تعليمات بإعادة تشجير وتجميل طريق المطار ، وخلق  متنزه جديد لخدمة أهالي المدينة بالقرب من ميدان سينزو يشمل مجموعة من المطاعم والكافيهات و العاب للأطفال ، ومناطق انتظار ومساحات خضراء .