مدرب الوداد يكشف كيف أجبر معلول على التراجع في النهائي الأفريقي

علي معلول
علي معلول

كشف عمر نجيح المدرب العام بالجهاز الفني لفريق الوداد المغربي سر الحد من خطورة علي معلول ظهير أيسر الأهلي في النهائي الأفريقي.
قال نجيح في تصريحات تلفزيونية: "الأهلي يمتلك شخصية قوية، لذلك التسجيل مبكرا في شباكه لم أراه مؤثرا على الفريق".

وأضاف: "منحنا اللاعبين تعليمات بالتسديد من الخارج ولكن هناك لاعبين أيضا لديهم الموهبة الفطرية في التسديد مثل الحسوني وعطا الله ويحيى جبران".
وواصل: "كنا نعلم خطورة علي معلول جيدا، لذلك منحنا تعليمات لمدافعينا بضرورة ألا يكون معلول متواجدا على طرف الملعب، وإجباره على الدخول للعمق وهو ما حدث" 
وختم حديثه قائلا: "توقعنا تشكيل الأهلي الأساسي بنسبة 95%، لذلك درسنا الأمر جيدا ونجحنا في التعامل معه، الاستحواذ كان متروكا للأهلي في الشوط الأول ولكن نجحنا في دخول الشوط الثاني بشكل أفضل وصححنا الأخطاء بين الشوطين".

وكان الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي خسر نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد، في المباراة التي أقيمت مساء الاثنين على مركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء المغربية، وانتهت بفوز المنافس بهدفين نظيفين.

وسجل هدفي فوز الوداد عن طريق "زهير المترجي" بتسديدة عابرة للقارات سكنت زاوية شباك محمد الشناوي في الدقيقة 15، وسجل زهير هدفه الشخصي الثاني له ولفريقه بعد خطأ كارثي من دفاع الأهلي في الدقيقة 48 .

وحصد الفريق البيضاوي لقب دوري الأبطال للمرة الثالثة في تاريخه، بعد نسختي 1992 و2017.

اقرأ أيضًا: إيهاب جلال يضم 7 لاعبين من الأهلي وكريم حافظ