عاجل

«المالية»: مهتمون بالشفافية وإدارة موارد الدولة بشكل رشيد..فيديو

وزير المالية
وزير المالية

كشفت سارة عيد، رئيس وحدة الشفافية والمشاركة المجتمعية بوزارة المالية، تفاصيل حصول مصر على المركز الأول بالشرق الأوسط في «الموازنة المفتوحة لبيانات المالية العامة» الذي تم نشره على مقياس البيانات «الباروميتر العالمي».

وقالت سارة عيد في مداخلة هاتفية في برنامج "اليوم" المذاع على قناة "دي إم سي" الفضائية، اليوم الإثنين، إن وزارة المالية مهتمة بالشفافية والتواصل ونشر المعلومات الخاصة بالسياسات المالية في الموازنة العامة .

وأضافت رئيس وحدة الشفافية والمشاركة المجتمعية بوزارة المالية، أن وزارة المالية تدير موارد الدولة بشكل رشيد و مؤشر البيانات الباروميتر هو مشروع دولي يجمع قواعد البيانات المالية العامة.

وأشارت سارة عيد: إلى أن الباروميتر تسعى إلى تقييم مدى توفر البيانات والحوكمة والقدرة، وقد تم هذا المشروع التعاوني بتوحيد قواعد البيانات الخاصة بهذه الموضوعات".

وحصلت مصر على المركز الأول بالشرق الأوسط في «الموازنة المفتوحة لبيانات المالية العامة» الذي تم نشره على مقياس البيانات «الباروميتر العالمي».

الباروميتر منصة جديدة تضم عددًا من المؤسسات الإقليمية والشركاء الموضوعيين، الذين يسعون إلى تقييم مدى توفر البيانات والحوكمة والقدرة، وقد تم هذا المشروع التعاوني بتوحيد قواعد البيانات الخاصة بهذه الموضوعات من جانب كل من صندوق الأمم المتحدة للسكان – UNFPA، والشفافية المالية للمبادرة العالمية – GIFT، وشراكة الموازنة الدولية – IBP، بالتعاون مع البنك الدولي ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية – OECD.

اقرأ أيضا:معيط: إطلاق مبادرة «إحلال المركبات» بالمدينة الخضراء «شرم الشيخ» خلال أيام