الجرام يخسر 5 جنيهات.. تراجع أسعار الذهب بمنتصف تعاملات الاثنين

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تراجعت أسعار الذهب بالسوق المصري، بمنتصف تعاملات اليوم الإثنين الموافق 30 من مايو الجاري، وخسر الجرام نحو 5 جنيهات.

ويأتي ذلك انعكاسا لتقلبات الأسعار العالمية،وتشهد أسواق الذهب، حالة من التوتر وعدم الاستقرار بسبب استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وارتفاع نسبة التضخم، إضافة إلى تأثر أسعار المعدن الأصفر بسعر الدولار، وقرارات رفع سعر الفائدة.

بينما سجل سعر الأوقية عالميا خلال تعاملات اليوم 1854دولار، بعد أن استهلت بورصة الذهب العالمية التداول اليوم بارتفاع 0.45%، وقفز سعر الأوقية إلى 1862 دولار، لترتفع 9 دولارات مقارنة بأسعار الختام قبل إجازتها الأسبوعية يومي السبت والأحد، حيث أغلق التداول بنهاية الجمع عند مستوى 1853 دولار.

 

ووفقا لـ"Egypt gold price" جاءت أسعار الذهب بمنتصف تعاملات الإثنين بالسوق المصري على النحو التالي، عيار 21 نحو 1025جنيها للجرام، وعيار 18 نحو 879 جنيها للجرام، وعيار 24 نحو 1171جنيه للجرام، وعيار 14 نحو 683 جنيها، وعيار 12 نحو 586 جنيها، وسجل سعر الجنيه الذهب 8200 جنيهًا، وذلك دون المصنعية.

ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.

ورغم حالة التوتر التي تشهدها أسواق الذهب العالمية والمحلية يظل المعدن الأصفر ملاذًا آمن ومخزن هام للقيمة يجذب إليه المستثمرين، حيث أنه يعد أفضل وعاء استثماري وأهم مخزن للقيمة.

اقرأ أيضا|أسعار الذهب في مستهل تعاملات اليوم الإثنين 30 مايو بالسوق المصري