كويكب صغير يمر قرب الأرض.. اليوم  

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يرصد اليوم الإثنين 30 مايو 2022 عبور كويكب صغير مكتشف حديثاً يسمى  (2022 KO3) يبلغ قطره 08 أمتار  - بحجم باص - يتحرك بسرعة 9.7 كيلومتر بالثانية وسيكون في أقرب مسافة 292,000 كيلومتر عند الساعة (05:32 مساءً بتوقيت جرينتش)، ولا يوجد خطر من اصطدامه بكوكبنا. 

الكويكب (2022 KO3) ضمن قائمة الأجسام القريبة من الأرض وهي تشمل أي كويكب يتقاطع مداره مع مدار الأرض، وتتم مراقبة هذه الكويكبات عن كثب، وبفضل الأرصاد عالية الدقة والحسابات الميكانيكية السماوية ، يُعرف مدارها عادةً بمستوى عالٍ من الدقة.

عرضه 1600 قدم.. كويكب عملاق يقترب من الأرض اليوم

استنادًا إلى أحدث الحسابات المدارية عالية الدقة تم التأكيد بأن اقتراب الكويكب    (2022 KO3)  اليوم ، هو الاقرب خلال السنوات العشر القادمة، اذا الكويكب (2022 KO3)  في مسار اصطدام مع الأرض فانه سيتفكك اعلى الغلاف الجوي للارض ولن يتسبب في " كارثة بمستوى انقراض"  ولن يكون له تأثير خطير على سلامة سكان الأرض برغم ذلك فان الكويكب مثير للاهتمام.

 

تستغل مثل هذه الفرص لتعلم المزيد حول الكويكبات مثل طبيعة تكوينها فهذه الأجسام مثل الة الزمن من مخلفات تشكل نظامنا الشمسي تحتفظ بالكثير من أسرار تلك الحقبة ومن الممكن أن تكشف المزيد عن أصل كوكب الأرض.