في ذكرى رحيلها.. «قوتنا الناعمة.. مديحة يسري سمراء النيل» | فيديو

مديحة يسري
مديحة يسري

سمراء النيل، الفنانة الجميلة مديحة يسري، التي سحرت العالم بجمالها وفنها وصنفت كواحدة من أجمل نساء العالم، أثرت السينما المصرية بأعمال ستظل خالدة وحققت نجاحات كثيرة في حياتها المهنية، واليوم يصادف ذكرى رحيلها، حيث قدمت أكثر من 100 فيلم من أهمها، الجنس اللطيف، الصبر في الملاحات، والخطايا، كما تألقت على شاشة التلفزيون وقدمت ما يقرب من 20 مسلسلا منها الباقي من الزمن ساعة وهوانم جاردن سيتي وصباح الورد.

وعرض ببرنامج  «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "قوتنا الناعمة.. مديحة يسري سمراء النيل"، وولدت عام 1918م بالقاهرة ولم تحصل على حظ وافر من التعليم واكتفت بالحصول على الشهادة الإبتدائية ولكنها نجحت في بناء نفسها ثقافيا وفنيا من خلال اقترابها من الأديب الراحل عباس محمود العقاد.

وكانت تحرص على حضور صالون العقاد الثقافي حتى عرفت في الأوساط الثقافية قبل دخولها عالم التمثيل، ولعبت الصدفة دورها في حياتها حين دخلت مجال الفن وعمرها 16 سنة، بعدما التقت المخرج الراحل محمد كريم خلال تواجدها مع صديقتها في جروبي، وعرض عليها المشاركة مع الموسيقار محمد عبدالوهاب في فيلم ممنوع الحب.