شاهد.. جماهير سانت ايتيان الفرنسي تقتحم الملعب بعد الهبوط رسمياً واعتداء على اللاعبين

جانب من احداث الشغب
جانب من احداث الشغب

هبط رسمياً فريق سانت ايتيان الفرنسي لدوري الدرجة الثانية الفرنسي لكرة القدم، وذلك بعد خسارته بركلات الترجيح من فريق أوسير.

وفريق سانت ايتيان هو أكثر الفرق تتويجا بالدوري الفرنسي 10 مرات متساويا مع فريق المرتزقة PSG.

 

 

وعقب انتهاء المباراة بتعادل الفريقان 2-2 في النتيجة الإجمالية عقب التعادل 1-1 في الإياب في استاد جوفرو جيشار الخاص بسانت إيتيان، قبل تفوق أوسير 5-4 بركلات الترجيح، اقتحمت الجماهير الملعب واطلقت الشماريخ في اتجاه اللاعبين.

 

واستخدمت الشرطة الفرنسية قنابل غاز لتفريق الجماهير، بينما عاد اللاعبون إلى غرف الملابس بعد اقتحام بعض المشجعين لأرض الملعب وإلقاء ألعاب نارية من المدرجات.

 

وكان فريق سانت إيتيان قد وقع في المركز الـ 18 لِبطولة القسم الأوّل الفرنسي، فيما شغل نادي أوكسير المرتبة الثالثة في دوري الدرجة الثانية، وهكذا صعد الزّائر فريق أوكسير إلى بطولة القسم الأوّل الفرنسي، نظير سقوط نادي سانت إيتيان إلى الدرجة الثانية.

واجتاح أنصار سانت إيتيان أرضية الميدان بعد نهاية المباراة، غاضبين بعد سقوط فريقهم إلى القسم الثاني، وحدثت عدّة أعمال شغب.

وتأتي أعمال الشغب المُشار إليها بعد يوم واحد فقط، من سيناريو أسود مثيل بِالعاصمة باريس، في نهائي ابطال اوروبا، بين فريقَي ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي.

ودخل صانع الألعاب الجزائري رياض بودبوز إلى أرضية الميدان بديلا في الدقيقة الـ 80، من عمر مواجهة العودة. وحينها كان فريقه سانت إيتيان متعادلا بِهدف لِمثله.

وفشل بودبوز في هزّ الشباك خلال سلسلة ركلات الترجيح، وكان اللاعب الوحيد الذي لم يتمكّن من التسجيل.

وتنقضي مدّة عقد رياض بودبوز (32 سنة) مع نادي سانت إيتيان في الـ 30 من يونيو المقبل، بعد أن التحق بِالفريق الفرنسي في صيف 2019.