سفير فلسطين لدى مصر يستقبل أمين سر حركة «فتح» خلال زيارته للقاهرة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل سفير دولة فلسطين بالقاهرة دياب اللوح، أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح" جبريل الرجوب، الذي وصل إلى مصر للمشاركة في اجتماع الدورة الـ 45 لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب.

جدير بالذكر أنه تم انتخاب فلسطين عضوًا في المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب في اجتماع الدورة الـ45، وتم اعتماد اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب بدورته الـ67، حيث تم خلال الاجتماع اعتماد مقترح تنظيم مؤتمر "نصرة القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية" وتنظيم دورة "التشريعات والأنظمة الرياضية" في فلسطين.

كما استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وزراء الشباب والرياضة العرب، على هامش اجتماع الدورة الـ45 للمجلس، حيث أكد الرئيس السيسي أن قطاع الشباب يمثل بعدًا أساسيًا للأمن القومي للدول وهناك أهمية كبرى لبناء فهم ووعي حقيقي للشباب على نحو يعزز الاستقرار والأمن والسلام، ويوفر عوامل التقدم والنجاح.

والتقى جبريل الرجوب وزير الخارجية المصري سامح شكري، حيث تطرق إلى  آخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية، خاصة ما يحدث الآن من وتيرة عنف المستوطنين والانتهاكات ضد المسجد الأقصى المبارك والمقدسات الإسلامية والمسيحية، و خطورة إقدام المقتحمين على أداء صلوات تلمودية أثناء سيرهم في باحات الأقصى، ورفع الأعلام الإسرائيلية داخلها، محذرا من نتائج تلك الاقتحامات على ساحة الصراع وتداعياتها على المنطقة برمتها.

وأعرب الرجوب عن التقدير لدور مصر الداعم للقضية الفلسطينية، ومساعيها المُقدرة لتحقيق المُصالحة الوطنية الفلسطينية ومساندة الشعب الفلسطيني في مواجهة التحديات المختلفة التي تواجهه.

اقرأ أيضًا|  البرلمان العربي: اقتحام باحات المسجد الأقصى ينذر بخطوات تصعيدية تؤدي إلى مزيد من الاحتقان