تعرف على الأوراق المطلوبة لتشغيل عربات الطعام المتنقلة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية أنه يتم التنسيق مع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لمتابعة فعاليات مبادرة تصميم وتنفيذ مشروع عربات الطعام المتنقلة " ايجي ترك " والتى أطلقتها الوزارتان ، بناء على مذكرة التفاهم الموقعة بينهما ، لدعم وتنمية وتطوير المبادرات القومية ذات الصلة بالمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ، بهدف توفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة خاصة بين فئات الشباب، ونشر ثقافة فكر العمل الحر وريادة الأعمال.

 

وأشار شعراوى الى أنه تم التنسيق مع المحافظات، وتم توفير نحو 769 موقع على مستوى 20 محافظة ، تصلح لإقامة سيارات طعام بها و لا تعوق المرور موضحا تقدم عدد 1327 مواطن بطلبات للترخيص ، وتم إصدار 243 رخصة لسيارات طعام و تم التنسيق بشأنها مع إدارات المرور و هيئة سلامة الغذاء ، و جارى إصدار تراخيص لعدد 148 سيارة أخرى مستواه، وتم قبول عدد 634 طلب وجارى دراسة ترخيصهم .

وفي هذا السياق ترصد "بوابة أخبار اليوم" الاوراق المطلوبة للحصول على رخصة عربة طعام متنقلة 

- صورة بطاقة الرقم القومي سارية.

- اسم الطالب ولقبه وجنسيته ومحل إقامته ونوع الوحدة والمساحة اللازمة لها، والحيز الجغرافي المطلوب الترخيص به.

- ترخيص سارِ لتسيير الوحدة من قسم المرور المختص إذا كانت من المركبات المعدة للسير على الطرق.

- صحيفة الحالة الجنائية .

- شهادة تأدية الخدمة العسكرية أو الإعفاء عنها أو تأجيلها بالنسبة للذكور.

 - شهادة معتمدة من الهيئة القومية لسلامة الغذاء تفيد معاينة المركبة أو العربة أو المنصة أياً كان شكلها، واستيفائها للاشتراطات والمواصفات الفنية ذات الصلة بسلامة الغذاء لكل نوع من أنواع وحدات الطعام المتنقلة.

- شهادة صحية للمرخص له طبقًا لنموذج المشتغلين في تداول الأغذية من المركز الطبي أو من مكتب الصحة التابع له محل إقامته أو عمله. الشروط المطلوبة لفتح عربات الطعام المتنقلة.

إقرأ أيضاً: توفير 769 موقعًا في 20 محافظة لتنفيذ مبادرة عربات الطعام المتنقلة