حشود إسرائيلية «غير مسبوقة» خلال مسيرة الأعلام في القدس| صور

صورة من الحدث
صورة من الحدث

احتشد آلاف المستوطنين الإسرائيليين، بأعداد كبيرة، في مدينة القدس للمشاركة في مسيرة الأعلام، التي دعت لها جماعات صهيونية متطرفة، بمناسبة ما يُعرف بيوم "توحيد القدس".

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال فقدت السيطرة على الوضع لأن أعداد المستوطنين كبيرة جدًا وغير مسبوقة.

وانطلقت قبل لحظات مسيرة الأعلام الإسرائيلية في مدينة القدس، وذلك على الرغم من التنديد والتحذير الفلسطيني والعربي على حد سواء من هذه المسيرة.

وأعلنت القناة الثانية عشر الإسرائيلية انطلاق "مسيرة الأعلام" في مدينة القدس، لافتةً أن المسيرة الإسرائيلية في طريقها إلى باب العامود.

وأشارت القناة إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت يصدر تعليمات للشرطة الإسرائيلية للتعامل بحزم مع أي تصدي للفلسطينيين لمسيرة الأعلام وللمستوطنين في القدس.

وفي المقابل، اندلعت مواجهات، اليوم الأحد 29 مايو، بين شبان مقدسيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في شارع صلاح الدين، بمدينة القدس المحتلة، وذلك نقلًا عن وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأفادت مصادر محلية بأن مواجهات اندلعت بين الشبان المقدسيين وقوات الاحتلال عقب اعتدائها على مسيرة أعلام فلسطينية بالمكان.

وانطلقت مسيرة أعلام فلسطينية، عصر اليوم الأحد، في شارع صلاح الدين بالقدس المحتلة، وذلك نقلًا عن موقع "الكوفية" الفلسطيني.

وشارك عشرات المواطنين في مسيرة الأعلام الفلسطينية في شارع صلاح الدين، بالتزامن مع بدء مسيرة الأعلام الإسرائيلية.