المالية: الانتهاء من عملية الربط الإلكتروني مع الإدارة العامة لنظم معلومات المرور

 الدكتور طارق عوض، المتحدث الرسمى باسم مبادرة «إحلال المركبات»
الدكتور طارق عوض، المتحدث الرسمى باسم مبادرة «إحلال المركبات»

أكد الدكتور طارق عوض، المتحدث الرسمى باسم مبادرة «إحلال المركبات» بوزارة المالية، أن المواطنين الذين يمتلكون سيارات متقادمة «ترخيص مدينة شرم الشيخ» يمكن لهم التقدم للمبادرة عبر موقعها الإلكترونى فور إطلاقها

وأضاف المتحدث الرسمى باسم مبادرة «إحلال المركبات» بوزارة المالية في تصريحات صحفية اليوم، أنه تم الانتهاء من عملية الربط الإلكترونى مع الإدارة العامة لنظم معلومات المرور.

وأوضح المتحدث الرسمى باسم مبادرة «إحلال المركبات» بوزارة المالية، أنه عقد ورش تدريب وتوعية لممثلي فروع البنوك المشاركة بالمدينة، ووحدة مرور شرم الشيخ، والمختصين بالشئون المالية ومسئولي ساحات التخريد بالمحافظة، واطلاعهم على المستندات المطلوب التحقق منها ومراجعتها لإنهاء إجراءات صرف «الحافز الأخضر»

وأوضح المتحدث الرسمى باسم مبادرة «إحلال المركبات» بوزارة المالية، أن استعداد فرق عمل إدارة المبادرة بصندوق تمويل شراء بعض مركبات النقل السريع بتقديم الدعم الفني والميداني.

والجدير بالذكر الدكتور طارق عوض، المتحدث الرسمى باسم مبادرة «إحلال المركبات» بوزارة المالية،أكد أن المبادرة لها مزايا عديدة وتعمل بصفة مستمرة على متابعة أي طلبات أو اقتراحات ترد على الموقع الإلكترونى للمبادرة «www.gogreenmasr.com».

وأضاف المتحدث الرسمى باسم مبادرة «إحلال المركبات» بوزارة المالية في تصريحات صحفية اليوم، أن المبادرة تتيح العديد من المزايا والحوافز، منها: الحافز الأخضر الذى يقدر بنسبة ١٠٪ من قيمة السيارة الجديدة للملاكى بحد أقصى ٢٢ ألف جنيه، و٢٠٪ من للتاكسى، بحد أقصى ٤٥ ألف جنيه، و٢٥٪ للميكروباص بحد أقصى ٦٥ ألف جنيه.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم مبادرة «إحلال المركبات» بوزارة المالية أن الحوافز لتشجيع المواطنين من أصحاب السيارات المتقادمة، على المشاركة فى المبادرة، والحصول على سيارات جديدة تعمل بالغاز الطبيعى بتسهيلات ائتمانية غير مسبوقة.

اقرأ أيضًا.. «المالية»: أول إصدار مصري للصكوك الدولية سيكون بملياري دولار