زعيم كوريا الشمالية يناقش الوضع الوبائي لكورونا

كيم كونج اون
كيم كونج اون
Advertisements

ناقش الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج-أون، خلال ترؤسه اجتماعا للمكتب السياسي لحزب العمال الكوري الحاكم، قضايا الاستقرار المستمر والتحسن الشامل لمكافحة وباء كورونا المستجد، مع زيادة تعزيز الخبرات المكتسبة في الفترة المبكرة من أعمال مكافحة الوباء، حيث أجرى تقييما إيجابيا للوضع الوبائي الذي يتم التحكم فيه وتحسينه في جميع أنحاء البلاد.

ونقلت وكالة "يونهاب" عن نظيرتها وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، اليوم الأحد 29 مايو، قولها إن الاجتماع بحث مسألة التنسيق الفعال والسريع وتطبيق اللوائح والمبادئ التوجيهية لمكافحة الوباء، في ضوء الوضع الحالي المستقر.. مضيفة أنه يمكن أن يتم تخفيف القيود المفروضة بسبب "كوفيد-19"؛ لمنع مزيد من التدهور للاقتصاد، مع الإعراب عن الثقة في أنه يتم السيطرة على الوضع.

يُذكر  أن كوريا الشمالية أعلنت اليوم، تسجيل 89 ألفا و500 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليظل أقل من 100 ألف حالة لليوم الثاني على التوالي.

اقرأ أيضًا: كوريا الشمالية تعلن السيطرة على تفشي فيروس كورونا

ووفقا لبيانات مقر الوقاية من الأوبئة في حالات الطوارئ في كوريا الشمالية، فقد بلغ العدد الإجمالي لحالات الإصابة بالفيروس 3.45 مليون حالة، تعافى منها 3.26 مليون حالة.

يذكر أن كوريا الشمالية كشفت عن تفشي فيروس كورونا لأول مرة، في 12 مايو الجاري، وبلغت ذروة الإصابات، في منتصف الشهر الجاري، بعدد 392 ألفا و920 حالة، ثم استمر في الانخفاض منذ ذلك الحين.


 

Advertisements