حظر واتساب على بعض طرازات آيفون بنهاية أكتوبر

تطبيق واتس اب
تطبيق واتس اب

يستعد تطبيق المراسلة الشهير واتساب WHATSAPP، للتخلي عن دعم بعض طرازات هواتف آيفون ومنها التي تعمل بنظام التشغيل  iOS 10 و iOS 11 اعتبارًا من نهاية أكتوبر.

ويعني هذا الإعلان، أن أي شخص يستخدم هواتف iPhone 5 أو iPhone 5C سيتم حظر التطبيق عليها، وعدم إمكانية الوصول إلى خدمة تطبيق التراسل الفوري الشهير.

ونظرًا لأن تلك الطرازات من آيفون أصبحت قديمة، فلم يعد بإمكانهم الترقية إلى الإصدار التالي المتاح ، iOS 12، والذي لا يزال مدعومًا في الوقت الحالي.ويجب على أي شخص لا يزال يعمل بنظام iOS 10 و iOS 11 على الأجهزة الأخرى التحديث الآن إذا أراد الاستمرار في استخدام واتساب WhatsApp بعد يوم التوقف، وهو 24 أكتوبر.

وفقًا للنافذة المنبثقة التي شاهدها WABetaInfo، فقد تم إخبار المستخدمين المتأثرين بتوقف الخدمة، بأن واتساب WhatsApp سيتوقف عن دعم هذا الاصدار من iOS بعد 24 أكتوبر 2022.

وقالت الرسالة التي بثتها آبل: "يُرجى الانتقال إلى الإعدادات> عام ، ثم النقر على" تحديث البرنامج "للحصول على أحدث إصدار من نظام التشغيل iOS."

وفي الوقت الحالي، تم تثبيت أحدث إصدار من iOS بنسبة 72 في المائة من أجهزة آيفون iPhone، وهذا يعني أن أي شخص يستخدم iPhone 5 أو iPhone 5C سيتم حظره من الوصول إلى الخدمة بعد ذلك.

اقرأ أيضا : هواتف آيفون 11 وآيباد وساعة.. أبرز ما قدمته «آبل» بمؤتمرها السنوي