منظومة القطار الكهربائي السريع المتكاملة بمصر .. نقلة عالمية

 منظومة القطار الكهربائي السريع
منظومة القطار الكهربائي السريع

استعرضت قناة «إكسترا نيوز»، أهمية منظومة القطار الكهربائي السريع المتكاملة في مصر، والتي سوف تنقل قطاع النقل في مصر نقلة عالمية كبيرة جدا.

 وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسى مراسم توقيع التعاقد مع شركة "سيمنز" العالمية، لإنشاء منظومة متكاملة للقطار الكهربائي السريع في ومصر بإجمالي 3 خطوط يبلغ طولها حوالي 2000 كم على مستوى الجمهورية.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أكد أن شبكة خطوط القطارات الكهربائية الجديدة تأتي ترسيخاً للتعاون المثمر بين مصر وألمانيا في مجال البنية الأساسية، وستمثل إضافة كبيرة لمنظومة النقل إيذاناً ببداية عصر جديد للسكك الحديدية في مصر وأفريقيا والشرق الأوسط.

وتنفذ وزارة النقل مشروع مسار الخط الثاني من شبكة القطار الكهربائي السريع " الفيوم /أسوان/ أبوسمبل"، حيث يبلغ طوله 1100كم، وبمسافة من الأقصر حتى أسوان بطول حوالي 220 كم، وبعدد محطات بهذه المسافة ( 8 ) محطات، منها 2 محطة قطار سريع و 6 محطات إقليمية وذلك من مطار أسوان حتى يصل إلى محطة الأقصر وهي ( أسوان الجديدة – دراو – كلابشة). 
 
ويخدم القطار مدينة ومحافظة أسوان ويمر بقرى أصفوان والمطاعنة ويمر بمناطق وقرى القلايا وكلح الجبل ليصل إلى كلابشة وقرى بلانة وكوم إمبو والمحاميد ونجع الحصايا ليصل إلى مدينة الأقصر بما فيها من معابد أثرية ( معبد الكرنك – معبد هابو – معبد حتشبسوت – وادي الملوك والمليكات ) ليخدم الحركة السياحية.

اقرأ أيضا:المقاولون العرب: إنشاء منظومة القطار الكهربائي السريع طفرة كبيرة| فيديو