بوابة نتائج التعليم الأساسي.. نتيجة طلاب جميع المحافظات وطريقة الاستعلام

نتيجة التيرم الثاني عبر بوابة التعليم الأساسي
نتيجة التيرم الثاني عبر بوابة التعليم الأساسي

يعتبر رابط بوابة التعليم الأساسي 2022 برقم الجلوس من أهم الأمور التي يبحث عنها أولياء الأمور والطلاب للحصول على النتيجة في الصفوف الدراسية المختلفة بجميع المحافظات.

رابط بوابة التعليم الأساسي

وشغلت بوابة نتائج التعليم الأساسي 2022 عدد كبير من أولياء الأمور والطلاب خلال الساعات الحالية، وازدادت عمليات البحث عنها بكثافة.

رابط بوابة التعليم الأساسي

وتمكن عدد كبير من الطلاب في الكثير من محافظات جمهورية مصر العربية، الحصول على نتائج عدد من الصفوف للفصل الدراسي الثاني من خلال بوابة نتائج التعليم الأساسي 2022 برقم الجلوس فقط.

رابط بوابة التعليم الأساسي

ويمكن لجميع الطلبة والطالبات الاستعلام عن نتائجهم في مختلف الصفوف الدراسية من خلال بوابة التعليم الاساسي الترم الثاني برقم الجلوس فقط، دون الحاجة للذهاب للمدرسة للحصول على النتيجة.

رابط بوابة التعليم الأساسي

ويستطيع الطلاب الحصول على النتيجة من خلال بوابة نتائج التعليم الأساسي 2022 برقم الجلوس بسهولة ويسر إلكترونيًا من المنزل، وذلك بعد أن أعلنت أغلب المديريات التعليمية في المحافظات الانتهاء من أعمال الكنترول بشكل كامل، والاعلان عن النتيجة رسميًا.

خطوات البحث عن النتيجة في بوابة نتائج التعليم الأساسي

بالتزامن مع بحث أولياء الأمور المكثف عن نتيجة الشهادة الابتدائية وكذلك الشهادة الإعدادية والتي تظهر تباعًا في محافظات مصر، وكذلك الأمر بالنسبة لنتيجة الصف الرابع والخامس الابتدائي التي ظهرت فعليًا في أغلب المحافظات.

رابط بوابة التعليم الأساسي

وتستعرض «بوابة أخبار اليوم» في هذا التقرير خطوات البحث عن النتيجة من خلال بوابة نتائج التعليم الأساسي 2022 برقم الجلوس فقط، للحصول على نتيجة الطالب.

رابط بوابة التعليم الأساسي

الخطوة الأولى الدخول على موقع بوابة التعليم الأساسي عبر الرابط التالي: بوابة نتائج التعليم الأساسي 2022 برقم الجلوس

الخطوة الثانية: قم باختيار المرحلة التعليمية التي تريد الحصول على النتيجة منها، سواء كانت نتيجة سنوات النقل للتعليم الاساسي، أو نتيجة الشهادة الإعدادية.

الخطوة الثالثة: بعد اختيار المرحلة التعليمية قم بتسجيل البيانات المطلوبة أمامك بشكل صحيح، والتي تتمثل في رقم الجلوس فقط بالنسبة لنتيجة الصف الثالث الإعدادي، والرقم القومي للطالب المكون من 14 رقمًا والمرحلة الدراسية والصف الدراسي والفصل الدراسي والعام الدراسي، وذلك بالنسبة لنتيجة إحدى سنوات النقل بالتعليم الأساسي.

الخطوة الرابعة: قم بالضغط على أيقونة عرض النتيجة بالأسفل، لتظهر لك النتيجة المستعلم عنها تفصيليًا.

مع العلم أنه بعد الضغط على أيقونة عرض النتيجة، وظهور النتيجة الخاصة بالطالب، يمكنك الضغط على أيقونة بحث جديد للاستعلام عن نتيجة طالب آخر في أي سنة دراسية، بعد تسجيل بياناته الخاصة التي سبق وذكرناها لكم، وذلك بكل سهولة ويسر دون الحاجة للذهاب للمدرسة.