تحرير 50 محضر تمويني في بورسعيد

ناصر ثابت وكيل وزارة التموين ببورسعيد
ناصر ثابت وكيل وزارة التموين ببورسعيد

واصلت مديرية التموين ببورسعيد جهودها لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدي لمختلف الجرائم التموينية، ومحاولات حجب السلع عن التداول بالأسواق وخاصةً السلع الغذائية عن طريق إخفائها وعدم طرحها للبيع والمضاربة بالأسعار بقصد رفعها.

وبناء على توجيهات ناصر ثابت وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية ببورسعيد، تمكنت الإدارة من تحرير 50 محضر تموينى بمناطق متفرقة بأنحاء المحافظة، تم ضبط صاحب أحد المحال التجارية بدائرة حى الزهور بحوزته كمية تقدر بـ350 كجم أرز يقوم ببيعها أزيد من السعر المعلن على العبوة بقصد التربح من فارق السعر تم تحرير محضر بالواقعة وإلزام البائع بالبيع بسعر بيع المستهلك وجارى العرض على جهات التحقيق لمباشرة التحقيقات .

كما  تمكن رجال الرقابة من ضبط أحد محال الجزارة بدائرة حى الضواحى بحوزته كمية تقدر بـ50 كجم من الكبدة منتهية الصلاحية فى حالة تحلل تام وينبعث منها روائح كريهة تم التحفظ على الكمية المضبوطة وتحرر محضر بالواقعة والعرض على جهات التحقيق لمباشرة التحقيقات.

وتم ضبط أحد المحال التجارية بحوزته كمية تقدر بـ280 عبوة مواد غذائية مختلفة الأنواع جميعها منتهية الصلاحية مما يشكل خطراً على صحة مستهلكيها، تم التحفظ على الكمية المضبوطة وتحرر محضر بالواقعة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات . 

كما تم تحرير 12 محضرا لعدم إعلان عن أسعار المواد الغذائية وتحرير 8 محاضر شهادات صحية كما تم تحرير  4  محاضرعدم إعلان عن أسعار غاز بوتاجاز، أما فى مجال المخابز البلدية التموينية  تم تحرير7 تقارير نقص وزن وتحرير 6 تقارير غير مطابقة للمواصفات، وتم تحرير 6  تقارير إثبات حالة لمخابز لعدم نظافة أدوات العجين بها، كما تم تحرير 4 تقارير عدم وجود قائمة تشغيل لبعض المحال.

ويقول ناصر ثابت وكيل وزارة التموين ببورسعيد لـ"بوابة أخبار اليوم" إنه تستمر جهود مديرية التموين فى ضبط أى مخالفات من خلال الحملات الصباحية والمسائية وفى حالة وجود أى شكوى رجاء التواصل من خلال غرفة عمليات المديرية.

اقرأ أيضا| تموين بورسعيد: ضبط كميات من زيت الزيتون غير مطابق للمواصفات