اندلاع حريق في سيارة «تسلا» وسائقها ينجو بصعوبة من النافذة| فيديو

صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

تحقق السلطات الكندية في حادثة اشتعلت فيها النيران في سيارة تسلا في فانكوفر، مما أجبر السائق، حسبما ورد، على شق طريقه للخروج من السيارة.

قالت وكالة ترانسبورت كندا، وهي وكالة سلامة السيارات الكندية، في بيان يوم الجمعة إنها علمت بالحادث الذي وقع في فانكوفر في 23 مايو وأنها "أبلغت تسلا وتقوم حاليًا بإجراء ترتيبات لإجراء فحص مشترك للسيارة في محاولة منها لتحديد سبب الحريق ".

 

اقرأ ايضا

بيع ثمرتين من «الكنتالوب» في مزاد علني بـ23 ألف دولار باليابان

 

وقالت الإدارة الوطنية الأمريكية لسلامة المرور على الطرق السريعة لرويترز يوم الخميس، إنها على علم بالحادث وتواصلت مع الشركة المصنعة للحصول على معلومات، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة "الجارديان" البريطانية.

يُظهر مقطع الفيديو خروج الدخان من السيارة لعدة دقائق قبل أن تشتعل النيران في داخل السيارة.

وبحسب الموقع ، قال السائق إنه لكي يخرج "اضطر إلى تحطيم النافذة" ، مضيفًا: "ركلت من النافذة لأن كل شيء يتوقف ،والقوة لا تعمل. لم يفتح الباب. النوافذ لم تنزل ".

بعد حوالي خمس دقائق من بدء تدخين السيارة ، وصلت إدارة الإطفاء وتمكنت من إطفاء الحريق. وبحسب ما قاله السائق ، فقد اشترى السيارة منذ ثمانية أشهر.

واجهت الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية تحقيقات سابقة في حوادث تتعلق بمركباتها. ففي العام الماضي ، بدأت الحكومة الأمريكية تحقيقًا في نظام تسلا لمساعدة السائق المعروف باسم الطيار الآلي بعد سلسلة من الاصطدامات مع سيارات الطوارئ المتوقفة.

قالت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA) إنها "حددت 11 حادثًا منذ عام 2018 حيث اصطدمت  تسلا بالمركبات في مشاهد المستجيب الأول ، كل ذلك بينما كانت تسلا تعمل إما في الطيار الآلي أو التحكم في السرعة المدركة لحركة المرور".