لا شكوى من امتحان الدبلومات الفنية في يومها الأول بشمال سيناء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أدى 4597 طالبا وطالبة بمدارس التعليم الفتي بمحافظة شمال سيناء امتحانات الدبلومات الفنية للفصل الدراسي الثاني من العام الجاري 2021 - 2022م، موزعين على 26 لجنة امتحانية بمختلف مراكز المحافظة الستة، دون تلقي غرفة العمليات اي شكوي من جانب الطلاب من أسئلة امتحان اللغة العربية. 

 وتابع "حمزه" رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة المركز الرئيسي للامتحانات التحريرية  الدبلومات الفنية "صناعي - تجاري - زراعي - فندقي".

أفاد وكيل الوزارة بأنه تم تزويد اللجان الامتحانية بـ60 عصا إلكترونية وذلك للكشف عن أي معادن وذلك حتى تسير العملية الامتحانية سيراً طبيعياً.

وأكد على ضرورة الإلتزام بوقت توزيع الأسئلة من المراكز إلى اللجان وكذلك وقت تجميع واستلام كراسة الإجابة من اللجان إلى المراكز.

كما تابع لجان الامتحانات من خلال غرفة العمليات بالمديرية، وذلك للاطمئنان على حسن سير أعمال الامتحانات والتطهير والتعقيم الدورى للجان والمدارس قبل وبعد كل امتحان، وتواجد مسئولي الصحة في اللجان لمتابعة الحالة الصحية للطلاب وتوفير الرعاية اللازمة لهم وقت الحاجة.

ولفت إلى أن الامتحانات فى مستوى الطالب المتوسط، وأن أسئلة مادة اللغة العربية من المناهج الدراسية التى تم دراستها، ولم تحدث أي شكوى من الطلاب.

ووجه بضرورة توفير احتياجات الطلاب وتيسير آداء الامتحانات، إلى جانب مراعاة تطبيق كافة الإجراءات وتنفيذ التعليمات الصادرة في هذا الشأن وتحقيق التباعد الآمن بين الطلاب أثناء إجراء الامتحانات.

وأضاف أنه تم توقيع بروتوكولات وتنسيقات مع مديرات الأمن والصحة والكهرباء وهيئة الإسعاف وجمعية الهلال الأحمر ومرفق المياه والتليفونات ومجالس المدن بالمحافظة.

ومن جانبه، قال المهندس ممدوح الشربيني مدير عام التعليم الفني بأن إجمالي طلاب التعليم الفني 4298 طالبًا وطالبة وعدد اللجان 25 لجنة مقسمة كالآتي:

- عدد لجان التعليم الصناعي 13 لجنة وعدد طلاب 2414 طالب وطالبة مقسمة كالآتي:

* طلاب مجال التعليم الصناعي 3 سنوات الجملة 2198 طالبًا وطالبة.

- التعليم الصناعي 5 سنوات الجملة 17 طالبًا وطالبة.

- التعليم الصناعي إعداد مهني 199 طالبًا وطالبة.

* عدد طلاب التعليم التجاري 3 سنوات 1186 طالبًا وطالبة.

وأضاف أن عدد لجان التعليم الفندقي لجنة واحدة بإجمالي عدد الطلاب 125 طالب وطالبة مقسمة كالآتي:

- التعليم الفندقي 3 سنوات 73 طالبًا وطالبة.

- التعليم الفندقي إعداد مهني 52 طالبًا وطالبة.

بينما بلغ إجمالي لجان التعليم الزراعي 3 لجان، وعدد طلاب التعليم الزراعي 573 طالبًا وطالبة مقسمة إلى:

- طلاب التعليم الزراعي 3 سنوات 547 طالبًا وطالبة، وطلاب التعليم الزراعي وإعداد مهنى 26 طالبًا وطالبة.

إقرأ ايضا| حمزة أمين: التعليم بشمال سيناء أمن قومي | فيديو