نقيب الفلاحين: محصول الطماطم آمن ولا علاقة له بالأنفلونزا | خاص

حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب الفلاحين
حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب الفلاحين

أكد حسين عبدالرحمن أبو صدام نقيب الفلاحين، أن مرض أنفلونزا الطماطم لا علاقة له بــ"الطماطم "، وما هو إلا تشابه يوجد في لون الطفح الجلدي الذي ينتج عن الإصابة بهذا المرض مع لون الطماطم.

وأضاف نقيب الفلاحين، في تصريحات خاضة لــ"بوابة أخبار اليوم"، أن طماطمنا  آمنه ولا تتسبب في الإصابة بأنفلونزا الطماطم من قريب أو بعيد.

وأشار نقيب الفلاحين إلى أن مرض أنفلونزا الطماطم مرض فيروسي يتسبب  بطفح جلدي  لونه أحمر يشبه الطماطم  وليس له علاقه بتناول الطماطم من عدمه.

اقرأ أيضا |أبو صدام: مد فترة إيقاف العمل بضريبة الأطيان يخفف الأعباء عن الفلاحين

وأضاف أبوصدام، أن أعراض أنفلونزا الطماطم تتمثل في ظهور بثور حمراء علي سطح جلد المصاب تشبه الطماطم  مع ارتفاع درجة حرارة المصاب بجانب عدة اعراض اخري، لافتاً إلى أن اسباب هذا المرض ما زالت مجهولة، وانه مرض معدي مثله مثل أي مرض معدي نحتاج للوقاية منه إلي تجنب الاختلاط بالمريض مع الحفاظ علي النظافه الشخصية.

 

وأشار نقيب الفلاحين، أن تناول ثمار الطماطم لا يتسبب في هذا المرض من قريب أو بعيد، موضحاً أن سبب تسمية المرض بهذا الاسم هو تشابه الطفح الجلدي الذي ينتج عن الإصابة بهذا المرض بلون الطماطم وأن المرض لم يعلن رسميا عن دخوله مصر حتي الآن وقد ظهرت عدة حالات منه بالهند.

مناشداً المواطنين بعدم نشر الشائعات التي تربط بين محصول الطماطم والمرض، لافتا إلى أن تلك الشائعات تسبب في انتشار القلق وتشوية سمعة الطماطم بما يضر بتسويقها ويؤثر سلبيا علي  التنمية في قطاع الزراعة.