القاهرة والغربية تتصدران البلاغات

التضامن: فرق التدخل السريع تعاملت مع 365 بلاغا خلال أبريل الماضي

نيفين القباج
نيفين القباج

كتبت: لمياء صادق

استعرضت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى تقريرا مفصلا عن جهود فرق التدخل السريع فى التعامل مع حالات الأطفال والكبار والأسر بلا مأوى على مستوى الجمهورية خلال إبريل الماضى والتى وصلت إلى ٣٦٥ بلاغا.

ووجهت القباج بضرورة بحث جميع البلاغات والتحرك فور تلقيها واستمرار التنسيق مع منظومة الشكاوى الحكومية والوزارات وهيئة الإسعاف المصرية ومنظمات المجتمع المدني.

إقرأ أيضاً | القباج: سرعة استجابة الحماية المدنية أنقذت حياة نزيلات دار الأيتام بالطالبية

وأكد محمد يوسف رئيس فريق التدخل السريع المركزى أن فريق التدخل بالقاهرة تصدر المرتبة الأولى فى عدد البلاغات بنحو ٦٥ بلاغا يليه فريق التدخل بالغربية بـ٤٣ بلاغا ثم فريق التدخل ببنى سويف بـ٣٩ بلاغا.

وأشار التقرير إلى أن فريق محافظة الغربية تعامل مع ٤٣ حالة وتم إيداع ١٥ حالة من مواطنين بلا مأوى بدور الرعاية الاجتماعية وتم تسليم ١٢ حالة إلى أسرهم وفى الإسكندرية تم التعامل مع ٣١ بلاغا وفى القليوبية تعامل الفريق مع ٩ بلاغات وفى المنوفية تم التعامل مع ١٠ بلاغات لحماية خمسة أطفال تم طردهم دون رعاية ومأوى كما استطاع فريق البحيرة التعامل مع ٢٣ بلاغا منها ثلاث حالات لأشخاص بلا مأوى لديهم بعض الاضطرابات النفسية.

وتعامل فريق بورسعيد مع ٥ بلاغات وفى الدقهلية تعامل الفريق مع ٢٢ بلاغا تمكن الفريق من حماية ١٣ شخصا بلا مأوى وتسليمهم لذويهم مع التعهد بحسن رعايتهم كما تم استقبال ٦ حالات لمواطنين بلا مأوى بمؤسسات الرعاية الاجتماعية.
وفى محافظة دمياط تعامل الفريق مع ١٧ بلاغا كما تعامل فريق الفيوم مع ١٢ بلاغا.