مصر تستطيع بالصناعة

كريم صبحي: جلسة الصناعات الغذائية مبادرة حقيقية للنهوض بالصناعة المصرية

د.كريم صبحى
د.كريم صبحى

تنطلق النسخة السادسة من سلسلة مؤتمرات "مصر تستطيع" تحت عنوان "مصر تستطيع بالصناعة"، يومي 30 و31 مايو المقبل بمحافظة القاهرة.


وسيأتى المؤتمر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، بحضور العديد من علماء وخبراء مصر بالخارج، إلى جانب نخبة من رجال الصناعة والمتخصصين فى مصر، وعدد من الشركات الأجنبية.


يشارك في المؤتمر نخبة متميزة من أبناء مصر بالخارج الذين حققوا نجاحات متميزة بمختلف القطاعات الاقتصادية والصناعية بشكل خالص.

ومن جانبه قال د.كريم صبحى أحد رجال الصناعة المصرية فى مجال الصناعات الغذائية يرى أن تخصيص جلسة خاصة للصناعات الغذائية فى مؤتمر مصر تستطيع، يعتبر مبادرة حقيقية للنهوض بقطاع الصناعة حيث ان هذا القطاع يعد ثانى اكبر صناعة فى مصر والأولى من حيث العمالة الصناعية حيث إن فى ٢٠٢٠ وصلت صادرات مصر فى الصناعات الغذائية الى ٥ مليارات و٧٢٠ مليون دولار وهو ما يمثل ٢٢% من إجمالى الصادرات المصرية وبلغت الاستثمارات فى هذا القطاع ٥٠٠ مليار جنيه ويساهم بـ٢١.٥% فى الناتج المحلى الإجمالى وبالإضافة الى انه يوفر ٢٣.٢% من حجم العمالة فى مصر.  

اقرأ أيضاً | وزارة التجارة تنظم زيارات ميدانية للوفود المشاركة بمؤتمر مصر تستطيع

ويرى أن مصر تسير على خطى ثابتة بعد إقامة مشاريع زراعية عملاقة بالإضافة إلى ان مصر تستهدف زيادة قيمة صادراتها إلى 100 مليار دولار سنوياً بحلول عام 2025.

كما نعمل على تدفق التبادل التجارى بين المملكة المتحدة وأوروبا ومصر والذى تخطى ١٥٠ مليون جنيه عام ٢٠٢١ وسنستمر على زيادة التبادل فى ٢٠٢٢ ورفع حجم الصادرات الغذائية من مصر.