مصر تستطيع بالصناعة

د. أحمد سلمان: البحث العملى لم يعد رفاهية

د.أحمد سلمان
د.أحمد سلمان

تنطلق النسخة السادسة من سلسلة مؤتمرات "مصر تستطيع" تحت عنوان "مصر تستطيع بالصناعة"، يومي 30 و 31 مايو المقبل بمحافظة القاهرة.
وسيأتى المؤتمر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، بحضور العديد من علماء وخبراء مصر بالخارج، إلى جانب نخبة من رجال الصناعة والمتخصصين فى مصر، وعدد من الشركات الأجنبية.
يشارك في المؤتمر نخبة متميزة من أبناء مصر بالخارج الذين حققوا نجاحات متميزة بمختلف القطاعات الاقتصادية والصناعية بشكل خالص.

ومن جانبه قال د.أحمد سلمان عضو الفريق البحثى بجامعة أكسفورد الذى قام بتركيب لقاح استرازينيكا لمواجهة جائحة كورونا وأستاذ علم المناعة وتطوير اللقاحات بجامعة عين شمس يرى أن الفترة الماضية التى انتشر فيها فيروس كورونا كانت فترة عصيبة على العالم كله ومر الكثير من الدول بتجارب قاسية، ولكن من ناحية أخرى ساهمت هذه الأزمة فى تأكيد أهمية البحث العلمى وأنه لم يعد رفاهية فى الوقت الحالى بالنسبة للكثير من الدول خاصة فيما يتعلق بالمجال الطبى.

إقرأ أيضاً | «عبد الغفار» يلتقي صناع المستلزمات والأجهزة الطبية في التشيك

كما أن البحث العلمى فى المجال الطبى وأبحاث تطوير اللحقات أصبح ضرورة للتعايش مع المتغيرات التى تحدث من فترة إلى أخرى.  ويؤكد على أنه خلال المشاركة فى مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة من خلال جلسة الصناعات الطبية سيحاول بشكل كبير نقل خبراته وتجاربه فى هذا المجال للمساهمة فيما بدأته الحكومة المصرية فى الاهتمام بالأبحاث العملية.