مصر تستطيع بالصناعة

أستاذ الهندسة الصناعية: آن الأوان لتصنيع السيارات الكهربائية في مصر

د. وجيه المراغى
د. وجيه المراغى

تنطلق النسخة السادسة من سلسلة مؤتمرات "مصر تستطيع" تحت عنوان "مصر تستطيع بالصناعة"، يومي 30 و 31 مايو المقبل بمحافظة القاهرة.


وسيأتى المؤتمر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، بحضور العديد من علماء وخبراء مصر بالخارج، إلى جانب نخبة من رجال الصناعة والمتخصصين فى مصر، وعدد من الشركات الأجنبية.


يشارك في المؤتمر نخبة متميزة من أبناء مصر بالخارج الذين حققوا نجاحات متميزة بمختلف القطاعات الاقتصادية والصناعية بشكل خالص.

 

ومن جانبه قال د. وجيه المراغى أستاذ الهندسة الصناعية بجامعة ويندسور والفائز بأرقى وسام كندى فى الهندسة أكد أن مجال السيارات الكهربائية فى الوقت الحالى أصبح من أكثر الصناعات التى تتنافس فيها العديد من الدول.

إقرأ أيضاً | أكبر شركة سيارات في العالم تختار الهند لمستقبلها الكهربائي

وأضاف أنه سيعمل من خلال المشاركة فى مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة على نقل كافة الخبرات فى هذا المجال، خاصة أن مصر بدأت فى خوض هذه الصناعة، حيث سيتم التركيز على كل ما يتعلق بالتصميم والانتاج لتعميق التكنولوجيا فى صناعة السيارات الكهربائية فى مصر .. خاصة أن مصر لديها الامكانيات التى تساعدها فى التعمق فى هذا المجال، فى ظل وجود عدد كبير من المصانع الكبيرة العاملة فى هذا المجال، خاصة تجميع أجزاء السيارات الكهربائية، وعلى رأس هذه الشركات والمصانع الهيئة العربية للتصنيع والانتاج الحربى .

وأضاف: كما أننا سنسعى لأن يكون هناك تعاون مع شركات عالمية كبيرة لها باع طويل فى صناعة السيارات الكهربائية.. خاصة أن الوقت أصبح مناسبا جدًا لتصنيع السيارات الكهربائية خاصة فى ظل تركيز القيادة السياسية على توطين الصناعة المحلية وتوفير المناخ العام للاستثمار.