حكم مباراة ليفربول وريال مدريد: سأتخذ القرارات الصحيحة

كليمان توربين
كليمان توربين

أكد الحكم الفرنسي كليمان توربين الذي سيدير ​​نهائي دوري أبطال أوروبا يوم السبت بين ليفربول وريال مدريد انه سيتخذ القرارات الصحيحة وليس بالضرورة القرارات الأكثر شعبية.

وقال الفرنسي كليمان توربين في تصريحات للموقع الرسمي لـ"يويفا": عليك أن تكون شجاعًا وقادرًا على تخفيف التوتر، الهدوء يولد الهدوء في المواقف المتوترة والصعبة".

 

ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية لدوري الأبطال بين ليفربول الإنجليزي وريال مدريد الاسباني غداً السبت 28 مايو على ملعب سان دو ني بالعاصمة الفرنسية باريس، في تمام الساعة التاسعة مساءا بتوقيت القاهرة وتبث على قنوات بي إن سبورتس الرياضية.

 وتأهل ليفربول إلى نهائي دوري الأبطال بالفوز على فياريال الإسباني بنتيجة 5-2 بمجموع المباراتين، فيما صعد ريال مدريد على حساب مانشستر سيتي بنتيجة 6-5 بمجموع اللقاءين،  ويتطلع ريال مدريد للفوز باللقب الأوروبي للمرة 14 في تاريخه، بينما يطمع الليفر في الفوز باللقب السابع.

وأكمل الفرنسي: "عليك أن تفهم اللعبة، كلما زاد أداءك، كان بإمكانك قراءة المباراة بشكل أفضل كحكم". 

وأشار توربين إلى أنه أدار بالفعل نهائيين لكأس فرنسا في مسرح المباراة النهائية، والذي يعتبره عشاق كرة القدم في البلاد، في رأيه "كنيسة كرة القدم الفرنسية لأن فرنسا فازت بكأس العالم عام 1998 هناك".

يواجه الحكم الفرنسي المباراة النهائية بنية منطقية تتمثل في الأداء الجيد على أرضه، ولكن مع الثقة في أنه يمر بلحظة جيدة، وهو ما انعكس في هذا التعيين وكذلك ترشيحه في مونديال قطر 2022.

واستطرد: "أشعر بالامتياز، لقد حققت اثنين من أكبر الأحلام التي يمكن أن يحلم بها الحكم، أعتقد أنه من المهم أن تصدق أن لديك نجمًا فوق رأسك، كما نقول؛ في الوقت الحالي، يبدو أن هناك مجموعة كاملة من النجوم فوقي!".

سيتواجد نيكولاس دانوس وسيريل جرينجور، في طاقم التحكيم رفقة توربين، وقد قادا معه نهائي الدوري الأوروبي 2021 بين فياريال ومانشستر يونايتد الذي أقيم في جدانسك (بولندا).

وعلّق: "لقد كنا معًا لسنوات عديدة، نحن عائلة، ومثل أي عائلة، شهدنا تقلبات، نحن أقوياء للغاية معًا، إنه تحد رائع أن يتم اختيارنا لهذه المباراة وسوف نستعد مع فريقنا، التركيز المعتاد، سيكون من الخطأ تغيير شيء من الروتين الطبيعي".

واعتبر توربين أن التجارب السابقة في البطولات الكبرى، بما في ذلك عندما كان الحكم الرابع في نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وليفربول في كييف، ستكون مفيدة جدًا له يوم السبت.

وأكد: "هذه نتيجة لعملية طويلة، لقد اتخذت دائمًا مسيرتي المهنية خطوة بخطوة، حيث جمعت الخبرة على طول الطريق ووضعت لنفسي أهدافًا وتحديات صغيرة".

وأتم توربين: "نظرًا لهذه التجارب السابقة، سنشعر بالتأكيد براحة أكبر في المباراة النهائية لدوري الأبطال، نعرف كيف يتم تنظيم مثل هذه الأحداث المهمة وسيكون من الأسهل علينا التركيز".

أقرا ايضاً|

كلوب: أريد انشاء هيكل وثقافة ناجحة لليفربول