ضبط 5 أطنان و657 كيلو دجاج منتهية الصلاحية بالعاشر من رمضان

 ضبط 5 طنا و657 كيلو دجاج منتهيه الصلاحيه
 ضبط 5 طنا و657 كيلو دجاج منتهيه الصلاحيه

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية علي الدكتور إبراهيم متولي مدير مديرية الطب البيطري بتكثيف الحملات التفتيشية و الرقابية على المعارض وشوادر بيع اللحوم و محلات الجزارة والمطاعم وثلاجات الحفظ والمصانع وسيارات بيع اللحوم لضبط الأسعار ،والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة ومراعاتها لكافة الاشتراطات الصحية والبيئية والإشراف على المذبوحات بالمجازر الحكومية ومجازر الدواجن للحفاظ على صحة و سلامة المواطنين ، مشدداً على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

اقرأ أيضا| محافظ الشرقية يتابع سير امتحانات اليوم الأخير لطلاب الشهادة الإعدادية  

فقامت  إدارة المجازر و التفتيش على اللحوم و قسم الصحة بإدارة العاشر من رمضان البيطرية  بالاشتراك مع جهاز العاشر من رمضان والرقابة التموينية و شرطة المرافق بالعاشر من رمضان ..  بتنفيذ حملة تفتيشية   للتأكد من صلاحية المنتجات المقدمة للمواطنين.

  أسفرت عن ضبط مجزر يدوي للدواجن غير مرخص بأحد المنازل  وبه 5 طنا و 657 كيلو دجاج وأجزاء دجاج مخالفة منها 734 كيلو دجاج و طن و 145 كيلو  كبده و قوانص و طن بانيه و468 كيلو صدور وفيليه و 119 كيلو أجنحة و  171 كيلو  وراك و 2 طن و 20 كجم هياكل وجلد ، وتم تحرير محضر بالمخالفة و اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين لتوفير غذاء صحي وآمن حفاظا على صحة و سلامة المواطنين من كافة الأغذية الفاسدة و المجهولة المصدر أو غير الصالحة للاستهلاك الآدمي .