صباحي: نحتاج رشد في الاتفاق أوالاختلاف.. والرئيس حريص على نجاح الحوار الوطني

حمدين صباحي مؤسس التيار الشعبي وحزب الكرامة
حمدين صباحي مؤسس التيار الشعبي وحزب الكرامة

قال حمدين صباحي مؤسس التيار الشعبي وحزب الكرامة، إن الحوار الوطني سيدفعنا إلى المزيد من تأكيد نقاط الاتفاق، وإدارة نقاط الخلاف في صفوف المعارضة من ناحية، وبين المعارضة والسلطة من ناحية أخرى.

 

وأضاف حمدين صباحي، خلال لقاء مع الكاتب ضياء رشوان، ببرنامج "مصر جديدة" المذاع على قناة "etc" مساء اليوم الخميس: “أن الحوار أتى ليسمح باسترجاع تعدد الأصوات في مصر، لنعرف كيف نتفق وكيف نختلف”.

 

وتابع: "آمل أن يستفيد كل من المعارضة والسلطة والشعب من هذا الحوار الوطني، ليوقظ الوطن لدى نفسه ليقول ويقبل ويعترض بكل عقلانية، فنحن نحتاج رشد في أن نتفق ونختلف، وهذا لن يحدث إلا بممارسة ديمقراطية مفتوحة آمنة غير مقيدة، ليتجلى في مصر الكثير من الحلول والقيم والمعاني الأخلاقية التي نحتاج لاستعادتها.

 

وأكد صباحي، أن الرئيس في مصر بالدستور والمواريث والتقاليد المصرية هو صاحب الحوار، ولكي يكون الحوار جادا لا بد أن يخرج هو نتائج الحوار، وهو معنى جوهري متفق عليه، وبكون الرئيس عبدالفتاح السيسي صاحب الدعوة للحوار الوطني فهو الأحرص على إنجاح الحوار وهو أمر بيده، لذلك سلطته وإرادته هي ضمانة لهذا الحوار أن يكون جادا ومنتجا ومؤثرا في حياة الناس. 

 

وعن كيفية إجراء هذا الحوار، لفت إلى أنه لا بد أن يكون بالفعل تحت المسؤولية المباشرة لرئيس الجمهورية كما طلبت الحركة المدنية وجهات عديدة.