إيلون ماسك يخرج من نادي الـ 200 مليار دولار بسبب قلة ثروته | فيديو

 الملياردير الأمريكي إيلون ماسك
الملياردير الأمريكي إيلون ماسك

يتحدى رجال الأعمال زو الاعلى قدر من المال والثروه الاشخاص الذين مثلهم، لكى يحصلوا على لقب أغنى الأشخاص لما يملكونه من ملايين ومليارات من الأموال، ولكن قد تحدث محطات في حياتهم تؤثر علي حياتهم الشخصية والمهنية مثلما حدث مع الملياردير الأمريكي إيلون ماسك.

حيث فقد الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، 5.4 % من ثروته وخرج من نادي ال200 مليار دولار بعد تراجع ثروته إلى 192.7 مليار دولار نتيجة انخفاض أسهم "تسلا" بنسبة 7%.

فبحسب التقرير المصور لقناة "الغد"، الذى أشار إلى أن ثروة ماسك وصلت إلى أدنى مستوياتها منذ 26 أغسطس الماضي ورغم ذلك لايزال إيلون الأغنى على مستوى العالم وفقا لمؤشر مؤسسة بلومبرج للمليارديرات.

وهذه المرة هي الأولى التي تنخفض فيها ثروة ماسك تحت 200 مليار منذ مارس الماضي، وجاء المؤسس المشارك لشركة أمازون، جيف بيزوس في المرتبة الثانية حيث بلغ حجم ثروته 127.8 مليار دولار.

بإلاضافة أن التراجعات الحالية تشير إلى فقدان ماسك ثلث ثروته من أعلى مستوياتها المسجلة خلال العام الجاري.

وكان ذلك هو نفس اليوم الذي كشف فيه ماسك أنه استحوذ على حوالي 9% من منصة التواصل الاجتماعي تويتر، وبعد أيام، قدم عرضاً للاستحواذ وحصل في النهاية على موافقة مجلس الإدارة.

لكن الشكوك حول عملية الاستحواذ نمت وسط تراجع أسهم التكنولوجيا، إذ هبطت أسهم الشركتين، وقال ماسك في وقت سابق من هذا الشهر إن الصفقة ستكون معلقة حتى تقدم تويتر دليلاً عاماً حول عدد الحسابات على المنصة التي تسيطر عليها الروبوتات والحسابات الزائفة.

https://www.youtube.com/shorts/fQ_gbVrRNjA


اقرأ أيضا  إيلون ماسك يرد على اتهامه بالتحرش جنسياً بمضيفة على متن طائرة خاصة