دراما أجنبية| ٥٠ عملا لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة

مشهد من «Special»
مشهد من «Special»

أطلقت شبكة نتفيلكس الأمريكية أول قسم جديد مخصص لذوى الاحتياجات الخاصة، ويتضمن القسم أكثر من 50 مسلسلا يحكى قصصا مختلفة عن ذوى الاحتياجات الخاصة ونمط حياتهم وقصص نجاحهم، ومنهم مسلسلات «أساسيات العناية - Fundamentals of caring» و»سير . ركوب مسابقات رعاة البقر -Walk  ride rodeo» و «مميز -Special» و»الحب فى الطيف -Love on the spectrum» و»مكعبات السرعة -  و The speed cubrs» و»شعور جيد -Feel Good».

وأطلقت على القسم اسم «الاحتفاء بالاحتياجات الخاصة وأبعادها»، وقررت الشبكة استكمال دبلجة الأفلام والمسلسلات باللغة العربية ومختلف اللغات، وذلك من أجل ضمان فرصة أكبر لانتشار هذه الأعمال ووصولهما إلى أكبر جمهور ممكن حول لتحقيق هدفها بتقديم أكبر دعم لأصحاب الهمم، يذكر أن الشبكة قد أصدرت هذه  الباقة بمناسبة اليوم العالمى للتوعية بأصحاب الاحتياجات الخاصة.

حيث ستتيح الفرصة للجميع لاكتشاف عالم كامل من شخصيات ذوى الاحتياجات الخاصة من المبدعين وتقدّم مفهوما جديدا للتعبير عن الإعاقة، وتسعى منصة نتفليكس العالمية على توسيع دائرة خدماتها كما من المفترض أن تعمل على تسهيل وصول هذه الأعمال لذوى الاحتياجات الخاصة، فمثلا ستعمل المنصة على تقديم أعمال يمكن لمن يعانون من مشاكل فى السمع أن تقدم لهم أعمالا بالإشارة.

إقرأ أيضاً|محافظ الدقهلية يتابع أنشطة وأعمال رؤساء الوحدات المحلية للمدن والأحياء