ميزانية ضخمة لصفقات الأحمر والأبيض

طارق حامد و أشرف بن شرقي
طارق حامد و أشرف بن شرقي

حدد ناديا الأهلى والزمالك، ملامح قائمة الصفقات 2022 المطلوب التعاقد معها قبل بداية الموسم الكروى المقبل لدعم صفوف الفريقين.. ورغم أن هذه الانتقالات سوف تكلف الناديين عشرات الملايين من الجنيهات بل والدولارات إلا أن إرضاء الجماهير الأهم.. «آخرساعة» كشف بالأسماء والأرقام ملامح خريطة الصفقات القادمة فى القطبين الكرويين.

 

يسعى نادى الزمالك بشدة خلال الساعات القادمة إلى الانتهاء من التفاوض والتعاقد  وحسم الأمور مع عدد من اللاعبين لن يقل عددهم عن 16 لاعبا.. لرحيل مجموعة كبيرة من النجوم الذين انتهت عقودهم ومنهم طارق حامد وأشرف بن شرقى وأبوجبل وعدم الاقتناع بحمزة المثلوثى وسيف الدين الجزيرى وعمر السعيد ومحمد أوناجم ومحمود علاء وأشرف روقا وعبد الله جمعة وغيرهم.. الزمالك سوف يحرص على إجراء عدد من الصفقات التبادلية بانتقال بعض لاعبيه إلى أندية أخرى مع ضم لاعب أو أكثر من النادى الآخر مع دفع عشرات الملايين كفارق سعر.

إقرأ أيضاً | ميدو ينتقد تغريدة موسيماني عن جوميز: ستورطه أمام المغاربة |فيديو

ومن الأسماء التى اقترب الأبيض من حسمها خلال موسم الانتقالات الصيفية نجد أن مركز لاعب خط الوسط المدافع بعد الاستقرار على عدم تجديد عقد طارق حامد والبديلان هما نبيل عماد دونجا من بيراميدز ومهند لاشين من طلائع الجيش، ولن تقل الصفقة الواحدة عن 20 مليون جنيه مع انتقال ثلاثة لاعبين من الزمالك أو تصبح الصفقة الواحدة ب25 مليون جنيه.. وفى مركز قلب الدفاع الذى يعانى الزمالك فيه نجد أحمد أيمن منصور، الجوكر.. وباهر المحمدى مدافع الإسماعيلى ومحمد شبانة المعار مؤقتا لوقف قيد الأبيض.. ويبحث عن لاعب أفريقى أو عربى لنفس المركز ويكون دوليا فى منتخب بلاده وفى مركز الظهير الأيمن تم الاستقرار على أكثر من لاعب منهم كريم العراقى ظهير أيمن المصرى، وأحمد توفيق وعمر جابر ظهيراً أيمن ولاعبا وسط مدافع بيراميدز.. وعمر كمال عبد الواحد لاعب فيوتشر حاليا.. وفى الهجوم نجد أن هناك العديد من اللاعبين منهم أحمد عاطف مهاجم نادى فيوتشر الذى  يفضل اللعب للأهلى..وجونيور أجاى مهاجم الأهلى السابق.. والصفقة الأهم هو التعاقد مع أيبوكا النيجيرى دبابة إنبى القناص، ومابالولو لاعب الاتحاد السكندرى..

 

أما إدارة النادى الأهلى فحددت عدة مراكز تحتاج للتدعيم يأتى فى مقدمتها حراسة المرمى  والظهير الأيسر والظهير الأيمن والدفاع والهجوم، وتم الاتفاق مع 5 صفقات لضمهم بداية من الموسم المقبل بينهم حارس مرمى مرشح محمد صبحى المعار لفاركو من الزمالك بنية البيع.. أو محمود جاد حارس إنبى الشاب.. أو محمد بسام حارس طلائع الجيش، ومدافع ومهاجم أفريقى سوبر هو أيبوكا النيجرى هداف إنبى ويتصارع مع الزمالك لضمه.. واقترب تعاقد النادى الأهلى مع محمد على بن رمضان من الترجى التونسى، وعودة محمد شكرى المعار لصفوف سموحة لتدعيم الجبهة اليسرى للأحمر.