وزير البترول يبحث مع أمين عام أوبك موقف أسواق البترول العالمية

صوره موضوعيه
صوره موضوعيه

التقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية مع محمد باركيندو امين عام منظمة الدول المصدرة للبترول " أوبك " في دافوس على هامش مشاركته بالمنتدى الاقتصادى العالمي .

اعرب الوزير عن تقدير مصر لجهود امين عام أوبك خلال الفترة التي قضاها في قيادة المنظمة والتي تنتهى في شهر يوليه المقبل والتي ساهم خلالها في قيادة المنظمة للقيام بدورها في ضبط السوق وتحقيق التوازن المنشود خاصة بعد جائحة كورونا

وتم خلال اللقاء بحث موقف أسواق البترول العالمية وانعكاسات العوامل السياسية على مستويات الأسعار في ضوء المتغيرات السياسية التي يمر بها العالم حاليا وسبل مواجهة ذلك.

وكان المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية التقى أمس في دافوس على هامش مشاركته بالمنتدى الاقتصادى العالمي مع السيد جون كيرى المبعوث الرئاسي الأمريكى الخاص للمناخ، حيث تم بحث التعاون والتنسيق بين مصر والولايات المتحدة بشأن مؤتمر الأمم المتحدة السابع والعشرون بشأن تغير المناخ COP27 الذى ترأسه مصر وتستضيفه في مدينة شرم الشيخ في شهر نوفمبر المقبل.

وأكد الملا أن لقاءه مع المبعوث الرئاسي الأمريكى يأتي في اطار حرص مصر على التواصل والتنسيق المستمر اقليمياً ودولياً من اجل إنجاح المؤتمر والتوصل لمبادرات ومخرجات ناجحة قابلة للتطبيق.

اقرأ أيضا |  وزير البترول يستعرض دور مصر الحيوي كمركز اقليمى لتجارة وتداول الغاز