قصور الثقافة تستكمل قوافل الوديان بالشيخ زويد 

قصور الثقافة تستكمل قوافل الوديان بالشيخ زويد 
قصور الثقافة تستكمل قوافل الوديان بالشيخ زويد 

برعاية د. إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، استكمال الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة قوافل الوديان الثقافية بفرع ثقافة شمال سيناء بإقليم القناة وسيناء الثقافي، بدأت الفعاليات بمجموعة من الورش منها ورشة اكتشاف المواهب في مجالات الرسم و الغناء والشعر بمشاركة أشرف خيرت، ومعرض كتاب لإصدارات الهيئة والنشر الإقليمي، كما أقيم عرض فيلمى "القرار، والممر".

كما أقام قصر ثقافة العريش، وقصر ثقافة بئر العبد ورش اكتشاف المواهب للأطفال والشباب فى الرسم والغناء وإلقاء الشعر، التمثيل، والأداء الاستعراضي، كما استكملت ورشة نادى المرأة لتعليم التفصيل تدريب شادية عبد العليم، استكملت المتدربات كيفية قص وخياطة بنطلون وفستان، بلوزة، بالإضافة إلى ورشة النول لصناعة المفارش، إلى جانب معرض الكتاب المقام ببهو القصر والذي يضم مجموعة متنوعة من إصدارات الهيئة والنشر الإقليمي.

كما عقدت محاضرة ثقافية للأطفال بعنوان "نبذ التنمر وتقبل الأخر" للأديب عبدالله السلايمة، تناول خلالها مفهوم التنمر وأمثله واختلاف الثقافات وتنوعها في المجتمع السيناوي، وما يترتب عليه أحيانا من وجود فجوة بين الأجيال نتيجة الاختلافات في المبادئ والمعتقدات والتغيرات التي حدثت على مدار العقود السابقة، وأهمية نبذ تلك العادات المغلوطة وتوحيد النسيج المجتمعي الذي يعتبر ضرورة لتحقيق التنمية والتقدم.