بسبب تغير المناخ.. نصف أنواع الفراشات في بريطانيا مهددة بالانقراض

صورة موضوعية
صورة موضوعية

ينفد الوقت لإنقاذ واحدة من أكثر الحشرات المحبوبة في بريطانيا، حيث أن نصف أنواع الفراشات في البلاد معرضة الآن لخطر الانقراض.

تم نشر "قائمة حمراء" جديدة اليوم، حيث تم تسمية 29 نوعًا من الفراشات المعرضة للخطر من بين 58 نوعًا تعيش حاليًا في بريطانيا.

تمت إضافة ثمانية أنواع جديدة إلى القائمة منذ التقييم الأخير في عام 2010 ، بما في ذلك  سكوتش أرجوس Scotch Argus، وذيل بشق Swallowtail وكلاهما مدرج على أنهما "ضعيفان".

ووفقا لصحيفة ديلي ميل البريطاينة، من بين 29 نوعًا ، تم تصنيف ثمانية أنواع على أنها "مهددة بالانقراض"، و16 "معرضة للخطر"، وخمسة أنواع "شبه مهددة".

وهذا يمثل زيادة بنسبة 26 في المائة في عدد الأنواع المعرضة للخطر، وفقًا لجمعية الفراشة الخيرية للحياة البرية، التي جمعت القائمة.

وقالت المنظمة الخيرية إن فقدان  الناجم عن الزراعة المكثفة والتلوث والمبيدات الحشرية

- وتغير المناخ هما الأسباب الرئيسية للعدد المتزايد من الأنواع المهددة بالانقراض.

قام العلماء بجمع البيانات التي جمعها متطوعون من مخطط المملكة المتحدة لمراقبة الفراشات من أجل مخطط تسجيل الألفية الجديدة.

قاموا بتقييم الأنواع التي تم تربيتها بانتظام في بريطانيا العظمى وفقًا لمعايير خطر الانقراض التي وضعها الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة (IUCN).

من بين الأنواع الـ 62 التي تم تقييمها ، انقرضت أربعة أنواع بالفعل في بريطانيا، هناك 24 نوعًا آخر مصنفة على أنها مهددة، ثمانية منها "مهددة بالانقراض" و16 "معرضة للخطر"، وخمسة أخرى "قريبة من التهديد".

إقرأ أيضا| وزيرة خارجية بريطانيا: لندن لا يمكنها رفع المساعدة العسكرية لأوكرانيا‎‎