اليوم.. التأمينات تناقش تحويل صرف المعاشات من البطاقات الزرقاء لـ«كروت ميزة»

اللواء جمال عوض
اللواء جمال عوض

تعقد ظهر اليوم الخميس 26 مايو، الهيئة القومية للتأمينات والمعاشات برئاسة اللواء جمال عوض مؤتمرا موسعآ لمناقشة موقف تحويل الصرف من البطاقات الزرقاء، بجانب خطة الهيئة للانتهاء من عملية التحويل والخدمات المقدمة لكبار السن وأصحاب الأمراض، لضمان الحصول على كروت ميزة، وكيفية التعامل عند انتهاء المهلة الموضوعة لأصحاب المعاشات. 

ويبلغ عدد مستخدمي البطاقات الزرقاء حوالي 6.5 مليون مواطن من أصحاب المعاشات، ووفقا للواء جمال عوض رئيس الهيئة يتم حاليا تحويل حوالي 5.5 مليون بطاقة إلى كارت "ميزة" مجانا وبدون أي رسوم.

وتعمل الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي على وقف البطاقات الزرقاء، وتفعيل أخرى بلاستيكية، يستخدمها أصحاب المعاشات لسحب مستحقاتهم من بعض ماكينات الصراف الآلي أو منافذ صرف المعاشات، وذلك لأن تلك البطاقات أوشكت على الانتهاء.

يذكر ان هيئة التأمينات الاجتماعية تحث المواطنين على استبدال كروتهم الزرقاء، حيث سيتم وقف الخدمة لانتهاء صلاحية البطاقات، وعدم صرف المعاشات وذلك في يونيو ويوليو المقبل.

وأوضحت الهيئة أنه على الشخص الراغب في تحويل بطاقة صرف المعاشات الزرقاء إلى كارت ميزة يمكنه اتباع هذه الخطوات:

- يتوجه الشخص صاحب الكارت إلى أقرب مكتب تأمينات لمحل سكنه.

- يحضر الشخص معه صورة بطاقة الرقم القومي والبطاقة الزرقاء.

وأشارت إلى في حالة انتهاء صلاحية بطاقة الشخص الزرقاء، تظهر له رسالة محتواها "من فضلك التوجه إلى أقرب مكتب تأمينات" حيث لن يتمكنوا من سحب المعاشات، ما لم يستبدلوها ببطاقة "ميزة".