بعد قتل ١٩ طفلا.. مايكل مورجان: لابد من سلامة الصحة العقلية لحاملي السلاح

 الدكتور مايكل مورجان  الباحث السياسي بمركز لندن للدراسات السياسية والاستراتيجية
الدكتور مايكل مورجان الباحث السياسي بمركز لندن للدراسات السياسية والاستراتيجية

علق الدكتور مايكل مورجان ، الباحث السياسي بمركز لندن للدراسات السياسية والاستراتيجية، على قُتل 19 طفلا وبالغان قضوا الثلاثاء في عملية إطلاق نار نفذها شاب في مدرسة ابتدائية بولاية تكساس الأمريكية قبل أن تقتله الشرطة.

اقرأ أيضا| باحث سياسي: 65% حصلوا على لقاح كورونا بأمريكا والتطعيم إلزاميا على الموظفين

وأضاف مورجان خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور مقدمة برنامج "مصر جديدة "، الذي يبث على قناة Etc ، مساء اليوم الأربعاء  أن ماحدث خبر صادم داخل الولايات المتحدة ، مضيفاً أنالبلاد في كلّ مرة يقع فيها حادث من هذا النوع تجدّداً للنقاش حول تفشّي الأسلحة النارية لكن من دون إحراز أي تقدّم على هذا الصعيد.

وطالب مورجان بضرورة التصدى إلى  انتشار السلاح منتشر داخل امريكا خاصا مع مالكي المزارع والحقول ، مطالباً بضرورة وجود تحريات على مالكي السلاح وعلى قواهم العقلية قبل حمل السلاح.

وفي تصريحات سابقة له ،قال الدكتور مايكل مورجان، الباحث السياسي بمركز لندن للدراسات السياسية والإستراتيجية، إن أكثر من 65% حصلوا على لقاح كورونا، مشيرا إلى أن الشعب الامريكي منقسم لجزئين بعد قرار واشنطن بجعل التطعيم إجباريا.

وأوضح "مورجان" خلال مدخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور، مقدمة برنامج "مصر جديدة"، اليوم الأربعاء، أن حجم الوفيات بفيروس كورونا بالولايات المتحدة الأمريكية يتخطى الـ 800 ألف متوفي. 

وأكد الباحث السياسي بمركز لندن للدراسات السياسية والإستراتيجية، أن الولايات المتحدة قررت أن يكون تطعيم العاملين في المؤسسات الحكومية إلزميا، على راسها وزراة العدل الأمريكية.

وقد تجاوز عدد الوفيات بكورونا في أمريكا،أمس الثلاثاء، الـ 800 ألف، وفقاً لإحصاء أعدّته جامعة جونز هوبكنز، في رقم يزيد عن عدد سّكان ولايات بأسرها مثل داكوتا الشمالية أو آلاسكا.