«نفط الطوارئ» بالولايات المتحدة ينخفض إلى أدنى مستوياته منذ 35 عاما

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 سحبت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن 6 ملايين برميل من الاحتياطي النفطي الاستراتيجي الأسبوع الماضي، ما خفض مخزون الطوارئ إلى أدنى مستوياته منذ ما يقرب من 35 عاما حسبما ذكر موقع وكالة سبوتنيك الروسية
 وفقا لبيانات من إدارة معلومات الطاقة صدرت اليوم الأربعاء، بلغ الرصيد في احتياطي النفط الاستراتيجي 532 مليون برميل للأسبوع الذي انتهى في 20 مايو مقابل 538 مليون للأسبوع المنتهي في 13 مايو.

إقرأ أيضاً:تكرير النفط في الهند يرتفع بزيادة واردات الخام من روسيا

أحدث انخفاض في مستويات احتياطي البترول الاستراتيجي مواكبا لمتوسط ​​السحب الأسبوعي البالغ ستة ملايين برميل من مخزون النفط في حالات الطوارئ خلال الأسبوعين الماضيين وقبل ذلك، تم سحب نحو 3 ملايين برميل من الاحتياطي كل أسبوع على مدى شهرين.
وأقرت إدارة بايدن أول سحب كبير من الاحتياطي الاستراتيجي في نوفمبر حيث بدأت إمدادات النفط العالمية في التقلص وسط زيادة الطلب التي دفعت أسعار النفط الخام والوقود الأمريكي إلى الأعلى.
وفي الولايات المتحدة، سجلت أسعار البنزين، مستويات قياسية أعلى من 4.50 دولار للجالون، فيما ارتفعت أسعار الديزل، الوقود الأساسي للنقل، إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق فوق 6 دولارات للجالون الواحد.
وأقرت إدارة بايدن عملية سحب لنحو 180 مليون برميل من احتياطي النفط الاستراتيجي بين مايو وأكتوبر في محاولة لتخفيف فجوة العرض وتثبيط أو على الأقل منع أسعار الوقود من الارتفاع.